رئيس التحرير أحمد متولي
 كروت المولد النبوي الشريف 2020

كروت المولد النبوي الشريف 2020

تحتفل الأمة الإسلامية، اليوم الخميس، بذكرى المولد النبوي الشريف، ويبحث الكثيرون عن كروت المولد النبوي الشريف، من أجل تبادل التهاني مع أحبائهم.

وكان أول من احتفل بالمولد النبوي بشكل منظم الملك مظفر الدين كوكبوري، إذ كان يحتفل به احتفالا كبيرا في كل سنة، وكان يصرف في الاحتفال الأموال الكثيرة، والخيرات الكبيرة، حتى بلغت 300 ألف دينار، وذلك كل سنة.

وكانت دار الإفتاء المصريةُ استطلعت هلالَ شهرِ ربيع الأول لعام 1442هجريًّا بعد غروب شمس يوم الجمعة التاسعِ والعشرين من شهر صفر الموافق 16 أكتوبر لعام 2020 ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ فى أنحاء الجمهورية.

تاريخ الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

وتنسب بداية الاحتفال بذكرى المولد النبوي إلى الخليفة الفاطمي المعز لدين الله بعد دخوله إلى مصر في عام 969 للميلاد. 

وتعدّ الطرق الصوفية أكثر المذاهب الإسلامية اهتماما بإحياء المولد النبوي، مع تنوّع أساليب التعبير بين إنشاد، وحلقات ذكر، ومواكب.

إجازة المولد النبوي الشريف

وكان وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أعلن أن اليوم الخميس الموافق الثانى عشر من شهر ربيع الأول، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوى الشريف. 
 
وأوضح أن هذا اليوم يعتبر إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره ضعف الأجر.

ووجه سعفان، مديري مديريات القوى العاملة بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ إجازة المولد النبوي الشريف، بمنشآت وشركات القطاع الخاص على مستوى الجمهورية.

كروت المولد النبوي الشريف 

ويقدم شبابيك لقرائه كروت تهنئة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011