رئيس التحرير أحمد متولي
 تفعيل شريحة التابلت أولى ثانوي 2020-2021

تفعيل شريحة التابلت أولى ثانوي 2020-2021

تستمر مديريات التربية والتعليم في المحافظات في تسليم أجهزة التابلت والشرائح الخاصة بها لطلاب الصف الأول الثانوي لاستخدامها في دراستهم بكامل صفوف المرحلة ضمن النظام التعليمي الجديد.

وينشر «شبابيك»، في السطور التالية، طريقة تفعيل شريحة التابلت المدرسي، لطلاب الصف الأول الثانوي، والذي يجري عليه الطلاب الامتحانات ويدرسون المناهج المقررة.

تابلت أولى ثانوي 2021

وقال وزير التربية والتعليم إن تسليم التابلت بعد دفع كود التأمين سيكون في الأسبوع الأول من الدراسة لطلاب الصف الأول الثانوي بينما طلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي فهما بالفعل لديهم تابلت من الأعوام السابقة.

طريقة تفعيل شريحة التابلت المدرسي

وزارة التربية والتعليم أعلنت أن الخطوة الأولى لتفعيل شريحة التابلت المدرسي، هي تشغيل التابلت ودخوله على النظام، حيث تم إتاحة تدقيق البيانات للطلاب على موقع الوزارة خلال الفترة الماضية، واستلام الطلاب للبريد الإلكتروني وأكواد الاختبار، و كما على الطالب التأكد من الوصول إلى منصة الاختبارات التجريبية قبل بدء الامتحان، ويجب أيضا التأكد من تحديث جهاز التابلت.

ويمكن الاعتماد على الواي فاي المنزلي بدلا عن الشريحة التي تسلمها الطلاب فى المدارس أو السنتر، حيث يستطيع الطالب الدخول على منصة الامتحان من التابلت أو جهاز كمبيوتر في المنزل أو التليفون المحمول، شريطة أن يكون متصلا بشبكة الإنترنت، وفقا لتصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

خطوات تفعيل شريحة التابلت أولى ثانوي

ولتفعيل شريحة التابلت المدرسي، عليك إدخال الشريحة في جهاز التابلت أولا، ثم الضغط على أيقونة الإعدادات، والضغط على الاتصالات، ثم اختيار من بين شبكات الهواتف المحمولة، وبعد ذلك قم بالضغط على أسماء نقاط الوصول، واضغط على إضافة.

ثم اكتب في خانة الاسم TE internet، واكتب في APN : internet.te.eg، ثم اضغط على الثلاث نقاط الموجودة في الأعلى، واختار حفظ، وتأتي الخطورة الأخيرة، وهي الضغط على الدائرة حتى تعطيك اللون الأزرق.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة