رئيس التحرير أحمد متولي
 عايدة رياض تكشف ديانتها وحقيقة دفاعها عن الرسول

عايدة رياض تكشف ديانتها وحقيقة دفاعها عن الرسول

تصدرت الفنانة عايدة رياضة محركات البجث ومواقع التواصل الاجتماعي بعد التصريحات التي كشفت فيها عن ديانتها.

وقالت عايدة رياض في تصريحات صحفية: أنا فعلا مسيحية، ولا أعلم ما يحدث في هذه الفترة، في قول هذا مسيحي أو مسلم، نحن من قديم الزمن واحد، لا فرق بين مسلم ولا مسيحي.

وعن الحساب الذي يحمل اسمها أوضحت: الأكاونت أعلم عنه منذ فترة، وهو شخص ينتحل شخصيتي، فأنا ليس لي علاقة بالسوشيال ميديا كثيرا، لكن كلامه فيه جيد، وفي حدود المعقول، لذلك لم يضرني.

حقيقة دفاع عايدة رياض عن الإسلام والرسول

وأضافت: جميل البوست الذي نشره مؤخرا، يعلن أنني مسيحية ويدافع عن الرسول، منذ قديم الزمن كنا جيران يهودي ومسيحي ومسلم، ولا أحد يتدخل في ديانة الآخر، ونعيش أسرة واحدة، ولا أعلم لماذا يتداول الكثير موضوع مسلم ومسيحي هذه الفترة.

يذكر أن الفنانة عايدة رياض، هي شقيقة زوجة الكابتن حسن شحاتة، مدرب منتخب مصر السابق، وخالة الإعلامي كريم حسن شحاتة.

وواصلت: دخلت الفرقة القومية عن طريق المدرسة، وكان زمان بتكون حفلات بالمدارس مثل عيد الأم، وتقدم فيها حفلات راقصة، ووقتها استعانت المدرسة بالراقصة دينيس من أم فرنسية وأب مصري.

عايدة رياض تتحدث عن محمود رضا

وبشأن الراحل محمود رضا قالت: بالنسبة لمحمود رضا كل يوم كنت أقابله فى مسرح البالون بسبب وجود فرقة رضا والفرقة القومية فى المسرح، محمود رضا هو الذى خلق الرقص الشعبى فى مصر وبعده بدأ الاهتمام بالفنون الشعبية وظهرت عدة فرق راقصة فى عدد من المحافظات، وكان يستعين براقصين مننا أثناء تقديمه لأي فيلم.

وأكملت: كانت الفرقة القومية وفرقة رضا في تعاون دائم، ومحمود رضا كإنسان لم أشعر أبدا بأنه أعلى أو أكبر منا، لأنه كان يعامل الكل بود وكان يتمتع بخفة الدم".

أول أجر حصلت عليه عايدة رياض

وكشفت أن أول أجر حصلت عليه من مشاركتها مع محمود رضا في أفلامه كان 10 جنيهات في اليوم، وكان وقتها هذا المبلغ يعتبر كبير جدا.

وتابعت: كان مصروفي الشهري بمواصلاتي 5 جنيهات فقط طوال الشهر، وبعدها بفترة زاد الأجر إلى 15 جنيها.

وواصلت: في الفرقة القومية أو فرقة رضا ثلاثة أرباع الموجودين تزوجوا من بعضهم، بحكم وجودنا طوال الوقت مع بعض، وقد بدأنا من سن 12 سنة إلى أن كبرنا معا، وأنا عن نفسي نشأت بيني وبين زميلي في الفرقة شوقي نعيم قصة حب لكن لم تكتمل.

وأردفت: بعيدا عن علاقات الزواج بين أعضاء الفرق فقد كان وجودنا فيها بوابة المرور إلى التمثيل والسينما، فأثناء تقديمنا لأي عرض كان يشاهدنا نجوم كبار ويأخذون منا عناصر للمشاركة في أفلامهم، وعن نفسي كنت محظوظة جدا بالعمل مع مخرجين كبار بفضل الفرقة.

وأشارت إلى عملها مع يوسف شاهين، على بدرخان، داوود عبدالسيد، ونور الدمرداش، وكان أول فيلم لها مع شاهين في سن 14 ، وهو فيلم تسجيلي بعنوان سلوى.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011