آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الجمعة 30 أكتوبر 2020

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الجمعة 30 أكتوبر 2020

ينشر موقع شبابيك آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الجمعة 30 أكتوبر 2020 وآخر تصريحات الدكتور طارق شوقي بخصوص العملية التعليمية والعام الدراسي الجديد.

مصروفات ذوي الاحتياجات الخاصة

نشرت وزارة التربية والتعليم بيانا يوضح آلية التعامل مع مصروفات ذوي الاحتياجات الخاصة بعد تداول عدة صفحات على منصات التواصل الاجتماعي أخبارا تفيد بإلزام هذه الفئة من الطلاب بدفع المصروفات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنها لم تلزم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بدفع المصروفات الدراسية، وأنه تم إعفاء هذه الفئة من الطلاب من دفع أي مصروفات دراسية.

حقيقة إلغاء التعليم التجاري

نفى وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ما يتم ترديده بخصوص إلغاء التعليم التجاري في مصر، وكذلك إلغاء نظام الحضور والغياب في المدارس.

وأكد الوزير أن نظام التعليم التجاري في مصر ما زال قائما ولم يتم إلغاؤه، وتعمل وزارة التربية والتعليم على تطوير هذا النوع من التعليم واستحداث تخصصات يحتاجها سوق العمل.

تحويل المكتبات إلى فصول مدرسية

كما نفى الدكتور طارق شوقي الشائعات التي تدور حول تحويل المكتبات الدراسية إلى فصول، موضحا أنه لم يصدر أي قرارات بخصوص هذا الأمر.

وأصدر الوزير قرارا بحظر التوسع في الفصول على حساب المكتبات أو استغلالها لغير الأغراض الخاصة بها، لما لها من دور فعال في تحقيق إستراتيجية التعليم وتفعيل الأنشطة التربوية لتنمية مهارات الطلاب.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا