رئيس التحرير أحمد متولي
 قرارات وزير التعليم العالي.. هل يتم تأجيل الدراسة بسبب كورونا؟

قرارات وزير التعليم العالي.. هل يتم تأجيل الدراسة بسبب كورونا؟

علق وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، على التساؤلات بشأن الإجراء المتبع في حالة زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد داخل الجامعات.

وكانت تدووِلت أنباء خلال الفترة الماضية عن ظهور حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا في عدد من الجامعات المصرية.

وتكهن البعض بصدور قرار من وزارة التعليمالعالي بتعطيل الدراسة أو تأجيلها، خاصة مع توقع ظهور موجة ثانية من الفيروس التاجي مع بداية فصل الشتاء.

قرارات وزير التعليم العالي

وقال وزير التعليم العالي، خالد عبد الغفار، إن الجامعات المصرية مستمرة في تنفيذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا واتباع نظام التعليم المدمج، مشيرا لى أنه يتم التواصل مع طلاب الجامعات وتم اكتساب خبرة كبيرة من جائحة كورونا في التعامل مع الطلبة والعام الدراسي.

وأضاف عبد الغفار في حواره لبرنامج على مسؤوليتي على فضائية صدى البلد، اليوم السبت: «الغلق في التعليم يسبب ضررا أكثر مما يسبب فائدة فيما يتعلق بجائحة كورونا، ولا نميل إلى فكرة إغلاق الجامعات مع زيادة حالات كورونا ونتعامل مع أي حالة تظهر في أي جامعة وفق الإجراءات المتبعة ».

وأكد: «لن تتعطل الحياة مرة أخرى في الجامعات بالشكل الذي يصيب منظومات التعليم بالشلل"، موضحًا أن الوزارة لم تقم بتحميل الطالب الراسب بدون عذر جزءًا من تكلفة تعليمه حتى الآن، متابعًا: "لازم الطالب يعمل اللي عليه ومن الوارد تطبيق هذا الأمر مع نهاية العام الدراسي الحالي».

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة