رئيس التحرير أحمد متولي
 متى يفتح باب العمرة 2020-1442؟

متى يفتح باب العمرة 2020-1442؟

يتسائل كثيرون من المسلمين في الدول العربية «متى يفتح باب العمرة؟» خلال العام الجاري 1442 والذي يوافق من السنوات الميلادية 2020 و2021.

وتحدث عضو اللجنة العليا للحج والعمرة ونائب رئيس الغرف السياحية في مصر، ناصر ترك، عنفتح باب موسم العمرة في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد.

متى يبدأ موسم العمرة 2020 1442؟

وعبر ناصر ترك، عن تمنياته ببدء موسم العمرة قريبا، قائلا إن القانون الجديد في هذا الشأن يحمي المواطن.

وأضاف، أن القانون الجديد أعطى الحق لشركات السياحة فقط في مزاولة النشاط، وذلك طبقا للمادة 5.

وأوضح أن المملكة العربية السعودية وضعت ضوابط محددة للعمرة، اعتبارا من اليوم، مضيفا أن «وزارة السياحة تدرس إمكانية التشغيل، نظرا لأن هناك جوانب تنظيمية».

وأشار إلى أنه لا يمكن لأي مواطن مصري أن يذهب للعمرة في الفترة من اليوم حتى يناير المقبل، سوى من يبلغون من العمر ما بين 18 لـ50 عاما.

وذكر أن المملكة تخشى من الدخول في مرحلة ثانية من كورونا، لذا تدرس الأمر وتوابعه جيدا، مشيرا إلى صعوبة القرار.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن بدء المرحلة الثالثة من العودة التدريجية لأداء العمرة، في ظل انتشار وباء كورونا، والتي تشمل السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل البلاد ومن خارجها، بداية من اليوم الأحد.

وتتضمن المرحلة الثالثة السماح لـ 20 ألف معتمر في اليوم و60 ألف مصل في اليوم، من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة