رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم الإثنين 2 نوفمبر 2020

آخر تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم الإثنين 2 نوفمبر 2020

ينشر موقع شبابيك آخر تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم الإثنين 2 نوفمبر 2020، وآخر مستجدات التعليم في العام الدراسي الحالي 2020-2021.

تعامل وزارة التربية والتعليم مع الظروف الطارئة

قال وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، إن الوزارة مستعدة لمواجهة أي تطورات تحدث خلال العام الدراسي الحالي بخصوص جائحة كورونا.

وأشار في تصريحات تلفزيونية إلى أن وضع التعليم في مصر مستقر مقارنة بالدول الأخرة، وأن الوزارة مستعدة لأي شكل من أشكال استكمال الدراسة سواء بالتعليم المباشر أو التعليم عن بعد من خلال المنصات الإلكترونية أو القنوات التلفزيونية.

تحسين رواتب المعلمين

أكد الدكتور طارق شوقي إلى أن الوزارة اتخذت عدة إجراءات مالية لتحسين وضع المعلمين من خلال حزمة مالية تقدر بحوالي 6.6 مليار جنيه ليستفيد منها 2.1 مليون معلم.

واعتبر الوزير أن المعلمين في مصر يستحقون الكثير وأن الزيادات التي تم إقراراها وفقا للحزمة المالية الجديدة معقولة جدا في الظروف الراهنة وتأثر الاقتصاد بجائحة فيروس كورونا المستجد.

وتابع أن متوسط الزيادة الشهرية للمعلم المساعد ستكون 390 جنيه و630 جنيه لكبير المعلمين بجانب حافز الإدارة المالية 250 جنيه، لافتًا إلى وضع اللمسات الأخيرة قبل نهاية العام لحوكمة واضحة للتعليم الخاص تتضمن سبل مناسبة المصروفات الدراسية لخدمة تعليمية ترتضيها وزارة التربية والتعليم.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.