تفاصيل معرض الشارقة الدولي للكتاب 2020 وتسجيل الحضور

تفاصيل معرض الشارقة الدولي للكتاب 2020 وتسجيل الحضور

يستعرض «شبابيك» التفاصيل المتعلقة بإقامة معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته رقم 39 لعام 2020 بدولة الإمارات العربية المتحدة.

موعد معرض الشارقة الدولي للكتاب

ويستمر عمل معرض الشارقة الدولي للكتاب في العام 2020 في الفترة بين 4 و14 نوفمبر الجاري.

وسيكون الراغبين بزيارة المعرض أمام فرصة الاختيار بين الأوقات التالية: الفترة الأولى من الساعة 10 صباحا وحتى 1 ظهرا، أما الفترة الثانية فهي من الساعة 1 ظهرا وحتى 4 عصرا، أما الفترة الثالثة فهي من الساعة 4 عصرا وحتى 7 مساء، فيما ستكون الفترة الرابعة من الساعة 7 مساء وحتى 10 ليلا.

معرض الشارقة 2020

تنطلق فعاليات الدورة الـ39 من معرض الشارقة الدولي للكتاب تحت شعار «العالم يقرأ من الشارقة»، بمشاركة 1024 ناشرا يعرضون بـ30 لغة من حول العالم، ويقدر عدد العناوين 80 ألف عنوان جديد ومؤلف في مختلف الحقول العلمية والإبداعية والأدبية.

وأعلنت الجهة المنظمة للمعرض عن عدد من الإجراءات الاحترازاية لمنع تفشي فيروس كورونا، وتشمل الإجراءات إلزام المشاركين والزوار بارتداء الأقنعة، حيث سيتم توفيرها مجانا أيام المعرض، وتطبيق سياسة التباعد الاجتماعي، والعمل على التعقيم المستمر، إضافة إلى توزيع ملصقات إرشادية في أرجاء المعرض لتوجيه الزوّار بمسافة الأمان المطلوبة.

المعرض هذا العام يضم ناشرين من مختلف بلدان العالم، تصدرت مشاركاتهم مصر بـ 102 دار نشر بشكل مباشر وغير، تليها دولة الإمارات بـ 186 دارا، وجمهوية لبنان بـ 93 دارا، والجمهورية العربية السورية بـ 72 دارا، والمملكة العربية السعودية بـ 46 دارا. أما دور النشر الأجنبية، فتتصدرها المملكة المتحدة المشاركة بـ 39 دارا، تليها الولايات المتحدة الأمريكية بـ 29 دارا، بالإضافة لـ 13 دارا من إيطاليا، و12 دارًا من فرنسا، و8 دور نشر من كندا.

فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب

أعلنت هيئة الشارقة للكتاب، عن فتح باب التسجيل أمام الجمهور من مختلف الفئات العمرية لزيارة الناشرين المشاركين في فعاليات الدورة الـ39 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، وحضور فعالياته المصاحبة التي تقام هذا العام (عن بعد) خلال الفترة خلال الفترة من 4 وحتى 14 نوفمبر .

يتاح أمام الزوار الراغبين بزيارته والتعرّف إلى دور النشر المشاركة الدخول إلى موقع الهيئة التالي: registration.sibf.com لتعبئة البيانات الخاصة، واختيار الأوقات المناسبة للزيارة، حيث كانت الهيئة قد أعلنت عن تخصيص أربعة أوقات مختلفة أمام الزوّار سيحددها سوار ملّون يمنح لكل زائر خلال تواجده في المعرض

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة