رئيس التحرير أحمد متولي
 قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم الاثنين 2 نوفمبر 2020

قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم الاثنين 2 نوفمبر 2020

يوضح موقع شبابيك لقرائه من المواطنين في مصر والعالم العربي، قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم الاثنين 2 نوفمبر 2020.

وكان رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ترأس اليوم اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا عبر تقنية “فيديو كونفرانس.

وشارك في الاجتماع كل من وزراء الطيران المدني، والدولة للإعلام، والتضامن الاجتماعي، والأوقاف، والسياحة والآثار، والتموين والتجارة الداخلية، والتعليم العالي ، والثقافة، والمالية، والتنمية المحلية، والداخلية، والصحة، والشباب والرياضة.

 

​​​​​​​قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم الاثنين 2 نوفمبر 2020

وأشار رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع إلى تزايد أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بصورة كبيرة، بالعديد من دول العالم الفترة الماضية.

وشدد على أن رغم التحذيرات المستمرة من الحكومة للمواطنين والمطالبة بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا، إلا أن هناك عدم التزام من جانب بعض المواطنين.

 وأكد رئيس الوزراء أنه تم التأكيد على جميع الجهات المعنية بتطبيق الغرامات على كل من لا يلتزم بارتداء الكمامة في وسائل النقل الجماعي والمصالح الحكومية، و المولات التجارية، ومختلف الأماكن التي تشهد ازدحاما من المترددين عليها.

واستعرض رئيس الوزراء مقترح لوزارة التنمية المحلية، حول مواعيد غلق المحلات العامة، والمنشآت السياحية والورش، وخلافه.

وتم الاتفاق على عرض المقترح على مجلس الوزراء؛ تمهيداً لبدء تطبيقه،

ومن جانبه استعرض وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار،عدد من نتائج الدراسات العالمية بشأن فيروس كورونا.

كما استعرض سيناريوهات التعامل مع الفيروس خلال الفترة المقبلة، متطرقا إلى قدرات المستشفيات الجامعية للتعامل مع الحالات المصابة بالفيروس.

كما ألقى الضوء على عدد الحالات في هذه المستشفيات، لافتاً إلى أن إجمالي عدد الحالات في جميع المستشفيات الجامعية وصل حتى أمس إلى 171 حالة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية