رئيس التحرير أحمد متولي
 حادث البدرشين.. أول قرار من النيابة تجاه المتهم في وفاة 4 وإصابة 13

حادث البدرشين.. أول قرار من النيابة تجاه المتهم في وفاة 4 وإصابة 13

أصدرت النيابة العامة المصرية، بيانا اليوم الإثنين، أعلنت فيه أول قرار تجاه سائق سيارة تسببت في وفاة 4 وإصابة 13 آخرين في حادث البدرشين.

حبس سائق حادث البدرشين

وأمرت النيابة العامة بحبس قائد مركبة أجرة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وعرضه على «مصلحة الطب الشرعي» لتحليل عينة منه بيانا لمدى تعاطيه أي من المواد المخدرة.

وتضمنن البيان: انتقلت «النيابة العامة» إلى مسرح الحادث لمعاينته ومعاينة المركبات محل الحادث وما بها من إتلافات، وقد سألت «النيابة العامة» أحد المصابين فشهد أن المركبة الأجرة التي كان يستقلها سارت أثناء الحادث بسرعة مرتفعة حتى صدمت مركبة أخرى بالطريق، وسألت «النيابة العامة» عددا من ذوي المصابين والمتوفين، وجار سؤال باقي المصابين فورَ تحسن حالاتهم.

واستجوبت «النيابة العامة» قائد المركبة الأجرة المتسببة في الحادث، فأنكر ما نسب إليه من اتهام، وبرر وقوع الحادث بعطل مفاجئ في مكابح المركبة قيادته.

وكلفت النيابة مفتش الصحة بتوقيع الكشف الطبي على المتوفين بيانا لسبب وفاتهم، وطلب تحريات الشرطة حول الواقعة، وفحص آلات المراقبة المطلة على مسرح الحادث والتي قد سجلته وأخذ نسخة من التسجيل، وكذا تكليف المهندس الفني بفحص المركبات محل الحادث بيانًا لمدى صلاحيتها للسير وقت الحادث، والأعطال التي كانت بها.

حادث البدرشين أمس

ثق فيديو إحدى كاميرات المراقبة التابعة لأحد المحال بمحيط الحادث لحظة التصادم.

ويظهر في الفيديو حركة سير طبيعية في السابعة صباحا في تقاطع طريق على كوبري أبو صير بمركز البدرشين محافظة الجيزة.

ويوضح الفيديو أنه كان هناك سلاسة مرورية برغم أعداد السيارات الكبير، والمتنوعة بين سيارات أجرة ونقل والكثير من «التوكتوك».

وفي لحظة بينما كانت سيارة نقل تمر وبجانبها «سوزوكي» اصطدمت بالأخيرة سيارة «ميكروباص» مسرعة دفعتها باتجاه السيارة النقل.

وتجمع المارة سريعا في غضون ثوان محاولة لمساعدة المصابين إلى أن تم استدعاء الجهات المختصة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة