موعد انتخابات اتحاد الطلاب 2020-2021

موعد انتخابات اتحاد الطلاب 2020-2021

يترقب الآلاف من الطلاب الجامعات الناشطين في مجالات الأنشطة موعد انتخابات اتحاد الطلاب 2020، والتي من خلالها سيتحدد ممثلي الطلبة في العام الدراسي الحالي 2020-2021.

وكان مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية، الدكتور طايع عبداللطيف، إن العام الجامعي الجديد، يشهد أنشطة طلابية بالاعتماد على النظام «أون لاين»، وإلغاء بعض الأنشطة الرياضية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب للوقاية من الفيروس الوبائي، مشيرا إلى عقد الأنشطة الطلابية الثقافية والاجتماعية والعليمة والفنية عبر الإنترنت.

وأثار هذا شكوك حول إجراء انتخابات اتحاد الطلاب من عدمه في ظل النظام الجديد الذي تم تطبيقه بناء على الأزمة الصحية في البلاد.

موعد انتخابات اتحاد الطلاب 2020-2021

المادة 320 من قانون تنظيم الجامعات تنص على أنه يتم انتخاب مجالس الاتحادات ولجانها سنويا خلال مدة أقصاها 8 أابيع من بدء الدراسة كل عام ويصدر قرار من رئيس الجامعة أو المعهد بتحديد المواعيد التفصيلية للانتخابات للمستويات المختلفة ولا يحق لأي طالب الإدلاء بصوته إلا إذا كان مسددا للرسوم الدراسية ولا يجوز استخدام الشعارات الدينية أو الحزبية أو الفئوية في انتخابات أو أنشطة اتحادات الطلاب كما لا يجوز التفرقة بين الطلاب بسبب الجنس أو الدين أو اللون.

وعلى هذا فإن الموعد الأخيرة لإجراء انتخابات اتحاد الطلاب في هذا العام يكون منتصف ديسمبر المقبل بسبب بدء الدراسة بعد منتصف أكتوبر.

ويعقد مجلس شئون التعليم والطلاب بالمجلس الأعلى للجامعات، اجتماعا، غدا الإثنين، بجامعة حلوان، بحضور نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب.

ويناقش المجلس العديد من الملفات، منها خريطة الأنشطة الطلابية بالعام الجامعي الجديد في ظل التعايش مع فيروس كورونا، وكذلك يحسم المجلس المواعيد النهائية لانتخابات الاتحادات الطلابية بالعام الجامعي الجديد 2020-2021.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا