رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد عرض مسلسل الهيبة الرد والقنوات الناقلة

مواعيد عرض مسلسل الهيبة الرد والقنوات الناقلة

بدأت القنوات الناقلة لمسلسل الهيبة الجزء الرابع، والذي يحمل اسم الرد، في عرضه على شاشتها بداية من الأسبوع الجاري.

ويتمكن جمهور المسلسل اللبناني السوري الآن من مشاهدة حلقات الجزء الجديد المنتظر بشدة، حيث كان من المقرر عرضه في سباق دراما رمضان الماضي إلا انه تأخر بسبب جائحة كورونا.

وتجدون في هذا التقرير مواعيد عرض مسلسل الهيبة الرد، والقنوات الناقلة له، وأبرز الأحداث في الموسم الجديد.

مواعيد عرض مسلسل الهيبة الرد والقنوات الناقلة

وبدأ عرض الموسم الرابع من المسلسل على مجموعة قنوات وهي ام بي سي 4 ومنصة شاهد وام تي في اللبنانية وآي ار تي، والسومرية العراقية، وقناة الرؤيا.

ويعرض المسلسل من الأحد إلى الخميس التاسعة مساء، ويعاد الساعة الثالثة فجرا، والتاسعة صباحا والثالثة عصرا.

الهيبة الرد

تستعرض الأحداث سنوات تمر على حادثة اغتيال نجا منها جبل بأعجوبة، وقرّر أن يطفر في الجرود تاركاً خلفه عائلة مفككة، وقرية غارقة في مشاكل لا تحصى، تنتظر من ينقذها من سطو العصابات وقطاع الطرق، وضمن هذه الأجواء، تنطلق أحداث الموسم الرابع.

المسلسل بطولة تيم حسن، ومن تأليف وسيناريو وحوار ورشة كتابة تتألف من سامر نصر الله، سعيد سرحان، أحمد قصّار، وسيم قزق، يزن طربية، وتحت إدارة المخرج سامر البرقاوي.

قصة مسلسل الهيبة

تدور أحداث المسلسل في إطار التشويق والإثارة حول عليا التي تعيش مع زوجها وابنهما الصغير في كندا، وعندما يتوفى الزوج عادل تعود إلى لبنان لدفنه برفقه صديق زوجها نعيم في بلدته الحدودية بين لبنان وسوريا، والتي تسمى بالهيبة فتواجه مشكلة أن عائلة زوجها تقرر أخذ الطفل منها، والشرط الوحيد لبقائها بجانبه هي أن تتزوج من شقيق زوجها جبل  وبعدها تقوم بتقديم شكوى ضد جبل عند السفارة الكندية، لكنها تكتشف أن زوجها وعائلته يتاجرون في السلاح وتهريبه وغير ذلك من الأمور الخطيرة.

وتقع قصة حب بين جبل وعليا تنتهي بالزواج، فيما بعد يسجن ابن عمه شاهين ويتم الضغط عليه من قبل قوات الأمن للاعتراف على جبل لكي تكون امارة قرية الهيبة من نصيبة، بعد ذلك يعرف جبل بما يكاد له من مكائد فيقرر الهروب إلى مناطق نائية في الهيبة.

يقرر جبل الظهور والعودة إلى البيت تم يقوم بالآخذ بثأر ويقتل نضال في ساحة القرية بعدها يعرف شاهين بعودة جبل ويقرر الذهاب إلى منزل جبل لكي يعترف له بالخيانة ثم يقتل نفسه، بعد مدة من الزمن ينجب جبل ولد ويسميه على اسم أخوة عادل، ويتزوج اخوه صخر من بنت عمة ريما، وتسافر هنادي إلى كندا، وتبقى منى مع عائلتها بعد طلاقها من زوجها.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة