3
حقيقة خبر تأجيل الدراسة بسبب كورونا.. تصريح لوزير التربية والتعليم

حقيقة خبر تأجيل الدراسة بسبب كورونا.. تصريح لوزير التربية والتعليم

علق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عبر خبر تأجيل الدراسة في المدارس في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، والذي تدووِل بكثرة على مدار الساعات الأخيرة، وسط تكهنات بموجة ثانية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 قد تضرب البلاد.

وتنامت خلال الأيام الأخيرة تخوفات من ظهور موجة جديدة لفيروس كورونا المستجد في مصر خاصة مع دخول فصل الشتاء وارتفاع أعداد الحالات بشكل مفاجئ في عدد من البلدان، ما دفع البعض للحديث عن إعلاق المدارس وتأجيل الدراسة.

حقيقة خبر تأجيل الدراسة

قال وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أولى أهمية كبيرة لبناء الإنسان المصري، من خلال ضخ كم كبير من الاستثمارات في التعليم والصحة.

وأضاف شوقي خلال مداخلة هاتفية في برنامج «المواجهة» المذاع على قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، أن المعلم هو عصب العملية التعليمية والمعلم الجيد تأثيرة يعود على أجيال كثيرة، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على تحسين الأوضاع المالية والاجتماعية للمعلمين.

وتابع وزير التعليم، أن اقتصاديات العالم أجمع تعاني من انتشار جائحة كورونا كما يعلم الجميع، ولكن مصر أفضل من دول كثيرة لاستطاعتها تحقيق التنمية.

وأشار شوقي، إلى أن لدى الوزارة استعدادات متكاملة لمواجهة انتشار فيروس كورونا في المدارس، موضحًا أن العام الدراسي لن يتم إلغاءه وسيكتمل سواء بالنظام الحالي أو بنظام معدل، ولكن في جميع الأحوال لن يتم إلغاء العام الدراسي الحالي.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا