رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر

يستعرض موقع «شبابيك» آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء، الموافق 3 نوفمبر 2020، مع نهاية ثاني أسابيع العام الدراسي الجديد 2020-2021.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2020

وسوف نقدم لكم أهم القرارات والتصريحات الصادرة من الدكتور طارق شوقي وهي كالتالي:

ضوابط استيفاء ملف ترقي المعلمين

وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط لاستيفاء شروط ملف الترقي للمعلمين المنتدبين إلى ديوان عام الوزارة وللجهات التابعة لها.

وقالت الوزارة في خطاب رسمي أرسلته لجميع المديريات التعليمية، على المعلمين المرشحين للترقي المنتدبين إلى ديوان عام الوزارة والجهات التابعة والوزارات الأخرى سرعة تقديم الأوراق التالية:

استمارة تقييم أداء المعلم من قبل مدير المدرسة عن أداء المعلمين سنة واحدة على الأقل من تاريخ شغل الوظيفة الحالية.

استمارة تقييم أداء المعلم من قبل الموجه الفني عن أداء المعلم عن سنة واحدة على الأقل من تاريخ شغل الوظيفة الحالية.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن تكون هذه الاستمارات معتمدة من المدير أو الموجه الفني المختص، ويكتب اسم المدير أو الموجه المقيم ثلاثيا بخط واضح، ويحدد فيها تاريخ التقييم ويشترط أن يكون لاحقا على تاريخ شغل الوظيفة الحالية.

لا غلق للمدارس تحت أي ظرف

نفت وزارة التربية والتعليم كل ما يتم تداوله بشأن تأجيل الدراسة، معتبرة أن الوضع مستقر بالمدارس حتى الآن، مع تطبيق الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الوزارة أنه سيتم التعامل بالخطة المعدة مسبقا، والتي تقضي بغلق الفصل   في حال ظهور أكثر من حالة مصابة لمدة 28 يوم من تاريخ صدور القرار، أما اذا ظهرت حالات في أكثر من فصل بالمدرسة سيتم غلق المدرسة.

إطلاق تطبيق مدرستنا أون لاين

أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تطبيق مدرستنا، كأحدث منصاتها الإلكترونية لشرح المناهج والدروس التعليمية لطلاب المدارس.

يأتي هذا في ظل اتجاه الوزارة لتمكين نظام التعليم المدمج الذي يقوم على الخلط بين النظام الاعتيادي بحضور الطلبة إلى المدرسة والتعلم الإلكتروني.

ويبنى تطبيق مدرستنا على القناة التي تحمل نفس الاسم التي تم إطلاقها مؤخرا لعرض شرح الدروس والمناهج عليها للطلاب من الصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة