رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط وطريقة معرفة الحساب المدرسي الموحد للطالب والمعلم

رابط وطريقة معرفة الحساب المدرسي الموحد للطالب والمعلم

أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية الحساب المدرسي الموحد للخدمات الإلكترونية للطالب والمعلم على حد سواء، والذي يستطيع المنتسبين لها من خلاله الاستفادة من خدمات «office 365» كما سنشرح في هذا التقرير.

يوفر الموقع الإلكتروني الجديد آلية مميكنة للخدمة الذاتية للطلبة والمعلمين لإصدار البريد المدرسي والإستفادة من تطبيقات Office365 المختلفة المتاحة لوزارة التربية والتعليم.

يأتي هذا في إطار خطة الوزارة لإطلاق خدمات إلكترونية متعددة لدعم النظام التعليمي الجديد الذي يقوم على المزج بين التعليم التقليدي في المدرسة والفصول والتعليم الإلكتروني.

الحساب المدرسي الموحد

الحساب المدرسي الموحد يسمح بالاستفادة من خدمة مجانية للمدارس تجمع بين الاجتماعات وجها لوجه والواجبات والمحادثات في مركز واحد.

الحساب يحتوي على الموارد والتقنيات التي تساعد على إنشاء فصول دراسية عبر الإنترنت بسرعة؛ بما يتيح للطلاب والمدرِسين وهيئة التدريس إيجاد سبل جديدة للتواصل والتعلم.

ويضم أوفيس 365 برامج «وورد» للكتابة، و«إكسيل» للجداول وتنظيم الحسابات، و«باور بويت» لتنظيم العروض وغيرها.

الحساب المدرسي الموحد للطالب

ويكون الحصول على الكود المدرسي الموحد للطالب من خلال الدخول على الموقع من هنا، واختيار خانة الطالب.

ويقوم التلميذ بعد ذلك بإدخال الرقم القومي الموجود في شهادة الميلاد، بالإضافة إلى كود الطالب، والضغط على التحقق من البيانات.

الحساب المدرسي الموحد للمعلم

وبالنسبة للمدرسين يكون الحصول على الحساب من خلال نفس الرابط ثم اختيار فئة المعلم.

ويقوم المدرس بإدخال رقمه القومي، وكود المعلم الخاص به، ثم التحقق من البيانات.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة