تخفيض المصروفات الدراسية.. نص قرار وزارة التربية والتعليم مستند

تخفيض المصروفات الدراسية.. نص قرار وزارة التربية والتعليم مستند

يوضح موقع شبابيك لقرائه من أولياء الأمور في مصر، نص قرار وزارة التربية والتعليم الخاص تخفيض المصروفات الدراسية.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كشفت عن قيمة مصروفات المدارس الحكومة الرسمية والخاصة للطلاب في مختلف المراحل الدراسية للعام الدراسي الجديد 2020 -2021.

وانطلق العام الدراسي الجديد في العام الدراسي الجديد يوم 17 أكتوبر 2020، وفق خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لحماية الطلاب من الاصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتختلف المصروفات الدراسية بحسب اختلاف نوعية المدرسة التي يتلقى فيها الطالب تعليمه.

وتعتبر المدارس الرسمية الحكومية هي أقل شرائح المصروفات الدراسية مقارنة بطبيعة ونوعيات التعليم الأخرى.

ويأتي بعد المدارس الرسمية الحكومية العادية، المدارس الرسمية المتميزة من حيث قيمة المصروفات، ثم تأتي المدارس الرسمية المتميزة لغات.

ثم تأتي من حيث قيمة المصروفات المدارس المصرية الخاصة، والمدارسة المصرية الخاصة لغات، ثم المدارس الدولية والتي تأتي على رأس قائمة المصروفات الدراسية في مصر.

تخفيض المصروفات الدراسية

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء 4 نوفمبر 2020، منشور رسمي إلى جميع المديريات التعليمية.

وينص منشور وزارة التربية والتعليم الجديد، على كيفية تحصيل المصروفات الدراسية في المدارسة الخاصة «تعليم وأنشطة»، للعام الدراسي 2020 - 2021.

ونص منشور وزارة التربية والتعليم على :« نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا والتي أدت إلى التأثر السلبي على اقتصاد الدولة كافة، فقد اقترحت الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري إما تخفيض المصروفات لهذا العام أو استمرار تحصيلها بقدر قيمة العام الماضي، أي دون أي زيادات جديدة».

وجاء في منشور وزارة التربية والتعليم ايضاً أن القرار يشمل جميع المدارس الخاصة «عربي ولغات ودولي».

وأوضح الوزارة في منشورها أنه تم عرض المقترحات على اللجنة المركزية للتعليم الخاص بجلستها المنعقدة في 1 أكتوبر 2020، والمعتمد محضرها من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

وأشارت الوزارة أنه تم الإقرار من جانب اللجنة وقف إضافة نسبة الشريحة للعام الدراسي الحالي، أو اعتماد مصروفات العام الماضي.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا