3
نتائج انتخابات أمريكا 2020 الرئاسية.. حملة بايدن تكشف مفاجأة وترامب يؤكدها

نتائج انتخابات أمريكا 2020 الرئاسية.. حملة بايدن تكشف مفاجأة وترامب يؤكدها

اشتعلت نتائج انتخابات أمريكا 2020 على مقعد رئيس الولايات المتحدة، حيث الصراع مستمر بين بايدن والرئيس الحالي دونالد ترامب، واقترب الحسم.

وأطلقت حملة بايدن، ودونالد ترامب نفسه، منذ دقائق، تصريحات هامة تنبأ بمن سيكون رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة المقبلة.

نتائج انتخابات أمريكا 2020

قالت مديرة حملة المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن، جين أومالى ديلون، اليوم الأربعاء، إنه ماض على طريق الفوز بالانتخابات مع توقع الحملة فوزه في ولايات ميشيجان وويسكونسن وبنسلفانيا الحاسمة.

 وأضافت أن المرشح الديمقراطي سيحصل على أكثر من 270 من أصوات المجمع الانتخابي في وقت لاحق اليوم، وأبلغت الصحفيين بأنها تعتقد أن بايدن فاز بالفعل في ويسكونسن ومن المتوقع فوزه أيضا في نيفادا.

وشكك الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب مرة أخرى في نتائج الانتخابات خاصة تلك التي تم الإدلاء بها عبر البريد، وقال «الليلة الماضية كنت أتصدر النتائج، في كثير من الأحيان بقوة، في العديد من الولايات الرئيسية، حتى عندما كان الديمقراطيون يديرون ويتحكمون ثم، بدأوا يختفون بطريقة سحرية حيث تم فرز أصوات الاقتراع».

وأكد ترامب إنه في كل مرة يحسبون فيها أصوات الاقتراع عبر البريد تأتي مدمرة للغاية في نسبتها.

ووصل جو بايدن حتى الآن إلى 238 من أصوات المجمع الانتخابي بمجموع أصوات 69 مليونا و170 ألف و579 شخص.

وفي المقابل جمع ترامب 213 بمجموع أصوات 66 مليون و460 ألف و60 شخصا.

انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020

وبدأت عملية التصويت لملايين الأمريكيين في الانتخابات الرئاسية، الثلاثاء 3 نوفمبر 2020، حيث بلغ عدد المشاركين 100 مليون مواطن أمريكي، وهو الرقم الأعلى في تاريخ الولايات المتحدة.

من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الانتخابات الأمريكية، وحسم المرشح الفائز بين المتنافسين على المنصب، وهما الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، وجو بايدن، في الانتخابات الـ 46 في تاريخ أمريكا.

ووفقًا لقواعد الانتخابات الأمريكية، فإن موعد ظهور النتائج الأولية للانتخابات يكون عقب 12 ساعة من إغلاق صناديق الاقتراع.

وبعد انتهاء عملية الفرز، يجتمع أعضاء المجمع الانتخابي، من أجل التصويت على اختيار الرئيس ونائبه، وذلك في أول يوم اثنين عقب انتهاء يوم الأربعاء الثاني من شهر ديسمبر في سنة الانتخاب، أي أن نتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية بين ترامب وبايدن ستظهر يوم الاثنين 14 ديسمبر 2020.

وليس هناك ما يلزم أعضاء هيئة الانتخابات الأمريكية اختيار المرشح الذي حصل على أعلى أصوات للمواطنين الأمريكيين، أو فق ميولهم السياسية، إلا أنه في تاريخ الولايات المتحدة لم تخالف اختيارات الهيئة رغبات المواطنين الأمريكيين.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا