رئيس التحرير أحمد متولي
 من هي الفنانة ميار الببلاوي التي تدهورت حالتها الصحية في أمريكا؟

من هي الفنانة ميار الببلاوي التي تدهورت حالتها الصحية في أمريكا؟

فوجئ جمهور الفن في مصر، اليوم الأربعاء، بالإعلان عن مرض الفنانة ميار الببلاوي من قبل نجلها.

مرض ميار الببلاوي

ونشر ابن الفنانة ميار الببلاوي من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلا: «أنا محمد ابن الدكتورة ميار الببلاوي، ماما في أمريكا وتعبانة أوي أسألكم الدعاء لها أرجوكم».

ويظهر من مجموعة الصورة التي نشرها ابن ميار الببلاوي وجودها على أسرة إحدى المستشفيات في حالة عدم وعي ومعلق بيدها أدوات طبية، ولم يكشف نجلها عن طبيعة المرض.

وتفاعل متابعي حساب الفنانة ميار الببلاوي مع المنشور متمنين لها الشفاء العاجل.

​​​​​​​

من هي الفنانة ميار الببلاوي؟

اسمها الحقيقي هو منال محمد توفيق واعر الببلاوي، وولدت في محافظة أسيوط يوم 24 ديسمبر 1972، وعمرها حاليا 47 سنة.

زوج ميار الببلاوي هو الكاتب عبدالله نور الدين، ولها منه ابن واحد فقط وهو محمد.

درست بكلية الآداب قسم الدراسات اليونانية، بدأت كفتاة إعلانات ثم انتقلت إلى السينما والتلفزيون والمسرح، وعملت بشكل مكثف في التليفزيون خاصة المسلسلات العربية.

كما شاركت في أفلام الفيديو، وارتدت الحجاب، وتعمل في برامج المسابقات الدينية، وقد شاركت بعدد ليس بقليل من الأعمال في السعودية مما جعلها تجيد اللهجة السعودية.

من الأفلام التي قدمتها للسينما زوجتي والذئب، وصراع الحسناوات، وإنذار بالطاعة، وديسكو ديسكو، ويا تحب يا تقب، ودماء على الثوب الأبيض.

وشاركت في مسلسلات أبو حنيفة النعمان، وبريق في السحاب، وأجنحة الشمس، والناصر صلاح الدين، ورد قلبي، وسور مجرى العيون، والمسلسل السعودي الدنيا حظوظ، والمسلسل السعودي خليك معي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة