رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد غلق المحلات في مصر.. محلية النواب توضح كل التفاصيل

مواعيد غلق المحلات في مصر.. محلية النواب توضح كل التفاصيل

تحدث وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بدوي النويشي، عن تفاصيل قرار مواعيد غلق المحلات بأنواعها المختلفة خلال الفترة المقبلة بعد مناقشات تجرى في مجلس الوزراء.

مواعيد غلق المحلات في مصر

وقال النويشي إن مناقشة مجلس الوزراء لمواعيد عمل المحال العامة، يأتى ضمن الإجراءات الاحترازية التي ستبدأ الدولة فى اتخاذها مع بدء الموجة الثانية لانتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن قانون المحال العامة الصادر منذ نحو عام نظم مواعيد عمل المحال العامة من خلال إثباتها في الرخصة.

وأوضح النويشى أن مواعيد عمل المحال وفقا للقانون تتوقف على طبيعة المحافظة والنشاط، ففي المحافظات السياحية عادة ما يبدأ العمل في المحال في وقت متأخر وتستمر ليلا في أماكن الترفيه والسهر، منبها إلى أن محال السوبر ماركت والبقالة؛ تستمر في العمل 24 ساعة وكذلك بعض الصيدليات المرخص لها، لكن بعض المحال التجارية الأخرى يحدد لها مواعيد حتى العاشرة مساء.

وأكد أن صدور أي قرارات من مجلس الوزراء ستكون مؤقتة ومرتبطة بإجراءات الحد من انتشار وباء كورونا، مؤكدا أن القرارات الدائمة لتحديد مواعيد العمل تختص بها لجنة وفقا للقانون، مهمها إصدار التراخيص وتضع في اعتبارها طبيعة المحافظة والمكان ونوع النشاط.

وعن علاقة القرارات بمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا أوضح أن القرارات ستساعد على التباعد الاجتماعي وتقلل الاختلاط، بجانب تشجيع المواطنين على شراء احتياجاتها مبكرا، وجميعها آثار إيجابية للحد من انتشار الفيروس، مؤكدا أنه وفقا للائحة التنفيذية لقانون المحال العامة؛ تم استثناء الصيدليات ومحال السوبر ماركت والبقالة من القرار وما يتبع ذلك من تحديد مواعيد للفتح والغلق.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة