استعلام منحة العمالة الغير منتظمة.. متى تعرف أسماء المستفيدين وموعد الصرف؟

استعلام منحة العمالة الغير منتظمة.. متى تعرف أسماء المستفيدين وموعد الصرف؟

يستعلم ملايين المواطنين المصريين على مدار الساعة عن آخر أخبار صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الرابعة، والتي من المنتظر أن تكون قبل نهاية العام الجاري.

ويرغب هؤلاء للتعرف على أسماء المستفيدين من منحة العمالة الغير منتظمة بعد التحديث الأخير، لتبين موقفهم من تلقي الدعم من عدمه.

أسماء المستفيدين من منحة العمالة الغير منتظمة

نقلت تقارير محلية عن مصدر بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أسباب تأخر الإعلان عن أسماء المستحقين لمنحة الـ 500 جنيه حتى الآن، والتي قررها الرئيس عبدالفتاح السيسي للعمالة غير المنتظمة التي تضررت من وباء كورونا المستجد.

وقالت التقارير إن ذلك يرجع إلى استمرار أعمال اللجنة الحكومية المشكلة في تنقية أسماء المتقدمين للحصول على الدفعة الرابعة من المنحة.

وأوضح أن وزارة القوى العاملة، هي الجهة المختصة التي لديها عدد العمالة المصرية، وهي التي تقوم بجميع الإجراءات، وهي أيضاً من ستعلن الأسماء المستحقة وإرسال رسائل نصية للمستحقين وموعد الصرف عبر رقم الهاتف الذي تم تسجيله عند تحديث البيانات الشهر الماضي.

موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الرابعة

وعقب الإعلان عن أسماء المستحقين للصرف، سيتحدد توقيت صرف الدفعة، ويتوقع الكثيرون أن تكون بداية ديسمبر المقبل.

وتتمثل الفئات المستحقة أولا في المتضررين بالفعل من فيروس كورونا المستجد نتيجة عملهم في قطاعات غير منتظمة وعدم تمتعها بنظام تأميني، ولا يحصلون على معاش من أية جهة حكومية أو خاصة.

وبلغ عدد المواطنين الذين سجلوا وحدثوا بياناتهم خلال 6 أيام، حوالي 6 ملايين و22 ألف عامل من التحديث والتسجيل عبر موقعي وزارة القوى العاملة ومجلس الوزراء.

استعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة

وحذرت وزارة القوى العاملة أكثر من مرة من أي موقع يدعي أن لديه طريقة للاستعلام عن المنحة، وأن الطريقة الوحيدة هي انتظار رسالة من الوزارة، أو إرسال رسالة لها على الرقم المخصص للخدمة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة