رئيس التحرير أحمد متولي
 النيابة العامة تدشن صفحة على تويتر وتتلقى أولى شكاوى المواطنين

النيابة العامة تدشن صفحة على تويتر وتتلقى أولى شكاوى المواطنين

أعلنت النيابة العامة المصرية اليوم عن تدشينها صفحة رسمية على موقع التغريدات القصيرة- تويتر- للتواصل مع المواطنين.

صفحة النيابة العامة على فيس بوك

وسبق وأن دشنت النيابة العمة صفحة رسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- وهي صفحة موثقة رسميًا من إدارة الموقع، باسم- Egyptian Puplic Prosection- ويمكن متابعتها من خلال هذا الرابط.

 صفحة النيابة العامة على إنستجرام

كما دشنت النيابة العامة من قبل صفحة لها على موقع الصور والفيديوهات- إنستجرام- باسم PPO.gov.eg، وهي الصفحة الرسمية لها، وتتضمن أيضًا البيانات الخاصة بها، مرفقة بصور، ويتابعها 23 ألف مستخدم، ويمكن الوصول إليها من هذا الرابط.

صفحة النيابة العامة على تويتر

وذكرت إدارة البيان بمكتب المستشار حمادة الصاوي، النائب العام المصري، في بيانٍ لها نشرته صباح الجمعة 6 نوفمبر 2020، أن الهدف من إنشائها صفحة رسمية خاصة بها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، يهدف إلى خلق المزيد من التواصل الفعال بينها والمواطنين.

وأما عن نوعية التغريدات التي سوف تقوم النيابة العامة بنشرها على صفحتها الرسمية على تويتر، فقد أعلنت إدارة البيان أنها ستتضمن البيانات الصادرة عنها.

وكتبت النيابة العامة على صفحتها على تويتر- هذا الحساب لتحقيق التواصل بين النيابة العامة والمواطنين، لتوضيح الحقائق للرأي العام ودحض الشائعات حول ما تباشره النيابة العامة، في إطار من الشفافية والمصداقية.

ويمكن متابعة البيانات الصادرة عن النيابة العامة المصرية، من خلال هذا الرابط على موقع تويتر للتغريدات القصيرة.

وردت النيابة العامة أولى شكاواها، التي تلقتها على صفحتها على تويتر، الجمعة 6 نوفمبر 2020، من أحد المواطنين، قال فيها: هل من الممكن عمل أي شئ السادة المميزين في بلدنا أصحاب علامات النسر والميزان، وبدون نمر أصلاً حتى نشعر بشئ من العدالة في بلدنا، أرجو من سيادة النائب العام عمل أي شئ.

وردت النيابة العامة: القانون يجرم هذا الفعل، والكل أمامه سواء.

​​​​​​​

شكاوى النيابة العامة

وتتلقى النيابة العامة الشكاوى من المواطنين عبر خدمة منظومة العرائض الإلكترونية الموحدة للنائب العام، وذلك عبر الموقع الرسمي لها على شبكة الإنترنت، ويمكن الوصول إليها من هذا الرابط.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011