رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر تصريحات الوزير عن تأجيل الدراسة في الجامعات المصرية

آخر تصريحات الوزير عن تأجيل الدراسة في الجامعات المصرية

ينشر موقع شبابيك آخر تصريحات وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، بخصوص تأجيل الدراسة في الجامعات المصرية.

ونشرت عدة صفحات على منصات التواصل الاجتماعي بعض الأخبار التي تفيد بأن وزارة التعليم العالي تنوي تعطيل الدراسة في الجامعات تحسبا لوجود موجة ثانية من انتشار فيروس كورونا الوبائي «كوفيد 1».

وحرص وزير التعليم العالي والبحث العلمي على الرد على هذه الأخبار وتوضيح وضع الدراسة في الكليات والمعاهد في مصر خلال العام الدراسي الحالي 2020-2021.

حقيقة تعطيل الدراسة في الجامعات

أكد وزير التربية والتعليم أنه لا توجد نية لغلق الجامعات في منتصف شهر نوفمبر الجاري حسب ما يتم نشره من شائعات.

واعتبر الوزير أن هذه الأخبار المتداولة عن تعطيل الدراسة غير صحيحة، مشددا على ضرورة الاعتماد على الأخبار الرسمية الصادرة من وزارة التعليم العالي او من المركز الإعلامي لمجلس الوزراء.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار إلى أن الدراسة منتظمة ومستمرة بكافة الجامعات بشكل طبيعي، وأن هناك لجان متابعة يومية بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية للوقوف على الوضع الصحي للطلاب في الجامعات على مستوى الجمهورية.

وقال وزير التعليم العالي إن الوزارة تشدد على الجميع بضرورة الاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من خلال الالتزام بالتعقيم وارتداء الكمامات، مع مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي بين الطلاب، وذلك في إطار حرص الدولة على الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وكافة أفراد المنظومة التعليمية.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.