رئيس التحرير أحمد متولي
 عاجل.. أول محافظة تعلن تعطيل الدراسة غدا بسبب أحوال الطقس

عاجل.. أول محافظة تعلن تعطيل الدراسة غدا بسبب أحوال الطقس

قررت إدارة تعليمية وحيدة بإحدى المحافظات الساحلية حتى الآن، تعطيل الدراسة غدا الأحد، بسبب سوء الأحوال الجوية، في ظل موجة الطقس السيء التي تشهدها البلاد خلال الفترة الجارية.

وأعلنت أعلنت إدارة مطروح الأزهرية، أنه تقرر تعطيل الدراسة غدا الأحد بسبب سوء الأحوال الجوية في جميع معاهد مطروح  الأزهرية.

وبحسب البيان الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية فإن هناك فرصة سقوط أمطار غزيرة بنسبة 80%، على محافظة مطروح، ودرجات الحرارة بها العظمى 21 والصغرى 19.

تعطيل الدراسة غدا في مطروح

كانت أعلنت محافظة مطروح حالة الطوارىء لمواجهة الأمطار على مستوى المحافظة، وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على تكثيف جهود مجالس المدن بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي فى إزالة تراكمات مياه الأمطار ببعض المناطق.

ووجهت المنطقة بسرعة سحب مياه الأمطار خاصة على داخل المدن خاصة شوارع مدن مدينة مرسى مطروح، وعلى الطريق الدولى الساحلى لتيسير حركة السير والمواصلات مع التواصل الدائم مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة ومتابعة الرد على أي بلاغات.

وشهدت مطروح، فجر اليوم السبت، سقوط أمطار في العديد من المناطق والقرى الساحلية، ومنها مرسى مطروح وسيدي حنيش ورأس الحكمة والضبعة والعلمين والعلمين الجديدة وسيدي عبدالرحمن والحمام.

وهدأت الأمطار تماما مع بداية شروق الشمس، وتوقفت عن السقوط فى جميع المناطق بمطروح والساحل الشمالى، ولم تتوقف الملاحة البحرية للصيد عن العمل في المواني.

ومن المنتظر الساعات القليلة المقبلة بيانات رسمية أخرى من المحافظات المختلفة التي تتعرض للأمطار بشأن موقفها حول تعطيل الدراسة أو استمرارها بشكل طبيعي.

يأتي هذا في ظل تخويل وزارة التربية والتعليم للمحافظات بالإعلان عن تأجيل الدراسة بحسب موقفها والوضع الذي تراه الأصلح للتلاميذ وأولياء أمورهم.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة