رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم السبت 7 نوفمبر 2020

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم السبت 7 نوفمبر 2020

يستعرض موقع «شبابيك» آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم السبت، الموافق 7 نوفمبر 2020، في ظل كثرة القضايا المطروحة في الساحة التعليمية وعلى رأسها تعليق الدراسة في بعض المناطق بسبب أحوال الطقس، ورفع رسوم طباعة الشهادات.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2020

وسوف نقدم لكم أهم القرارات والتصريحات الصادرة من الدكتور طارق شوقي وهي كالتالي:

حقيقة رفع رسوم طباعة الشهادات

وافق الدكتور طارق شوقي، على تعديل القرار الوزاري رقم 20 لسنة 1993، بشأن رفع قيمة دمغة وتكلفة  طبع الشهادات الدراسية العامة للعام الدراسي 2019/2020.

شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة ودبلومات التعليم الفني نظام السنوات الثلاثا ودبلوم الخط العربي فيكون المبلغ 57 جنيه تكلفة الطباعة 44 جنيه، وضريبة دمغة نوعية 9 جنيه، بالإضافة إلى رسم تنمية المواد المالية 2 جنيه ورسم اضافي 2 جنيه.

أما دبلومات الدراسة الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات فالمبلغ 60 جنيه يتضمن تكلفة طباعة وتحرير الشهادة 44 جنيه وضريبة دمغة نوعية 12 جنيه بالإضافة إلى رسم تنمية الموارد المالية 2 جنيه ورسم إضافي 2 جنيه.

جدول حصص قناة مدرستنا للأسبوع الرابع

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جداول الأسبوع الرابع لعرض الحصص التعليمية للمواد الأساسية.

وأعلنت الوزارة أنه سيتم إطلاق قناة جديدة يوم ١٥ نوفمبر المقبل، لتغطية حصص الصفوف من الأول الابتدائي إلى الثالث الابتدائي.

إجازة الانتخابات وسوء الطقس

تركت الوزارة للمحافظات باتخاذ اللازم حيال إعلان قرارات تأجيل الدراسة أو تعطيلها بسبب سوء الأحوال الجوية طالبما استمرت موجة الطقس السيء وسقوط الامطار.

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تعطيل الدراسة في المدارس بسبب الانتخابات التي تجرى فى مرحلتها الثانية بداية من السبت والأحد، الجاريين، على أن تكون الإجازة بالمدارس التي تعقد فيها لجان انتخابية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة