رئيس التحرير أحمد متولي
 اسمع راديو الشباب والرياضة

اسمع راديو الشباب والرياضة


تردد إذاعة الشباب والرياضة على الراديو

ينشر «شبابيك» تردد إذاعة الشباب والرياضة على الراديو، للراغبين في الاستماع للتعليق على الأحداث الرياضية مباشرة أو البرامج التي تبثها من داخل مصر.

ويمكن الاستماع إلى إذاعة الشباب والرياضة من داخل مصر عبر تردد FM الخاص بها بواسطة أي جهاز راديو ثابت أو هاتف محمول أو أي وسيط آخر يدعم التقاط موجات الأثير.

برامج إذاعة الشباب والرياضة على الراديو

تتنوع برامج محطة إذاعة الشباب والرياضة بين تلك المخصصة للألعاب الرياضية وعلى رأسها كرة القدم، والترفيهية التي تتحدث في موضوعات مختلفة.

وبين أشهر برامج إذاعة الشباب والرياضة برنامج 120 دقيقة كورة، والذي يبث يوميا على الهواء مباشرة من الساعة الثامنة صباحا وحتى العاشرة، وتقدمه نجلاء عبد البر وريهام سويلم، ويهتم بأخبار الكرة المحلية والعالمية أيضا، ويمكنكم متابعته من الأحد إلى الخميس.

كما يذاع برنامج آخر طبعة كل يوم إثنين من الحادية عشرة والنصف صباحا ولمدة ساعة، وتستعرض من خلاله فجر عباس أهم الأخبار الرياضية في الصحف والمجلات المصرية.

كما تقدم القناة مجموعة برامج ترفيهية منها عز الزحمة الذي يبث من الساعة الثانية ظهرا وحتى الثالثة والنصف عصرا، وبرنامج أساسي ولا احتياطي كل أربعاء الساعة السادسة والنصف مساء، وراديو تشات من الأحد إلى الثلاثاء الثانية ظهرا.

وتستضيف القناة خلال البرامج الرياضية نخبة من المحللين واللاعبين القدامى والمسئولين للتعليق على الأحداث الجارية في الوسط الرياضي المصري، كما تتفاعل مع الجمهور وتتلقى رسائلهم ومشاركاتهم عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

تردد إذاعة الشباب والرياضة على الراديو

يتم نقل موجات إذاعة الشباب والرياضة على الراديو على تردد 108 نظام FM، ويمكن الوصول إليها يدويا من خلال تحريك المؤشر لحين الوصول إلى رقم الموجة الدال عليها، أو إجراء بحث تلقائي والتبديل بين المحطات لحين الوصول إليها.

ويلاحظ أن إذاعة الشباب والرياضة المصرية لا تغطي جميع محافظات الجمهورية، حيث لا تصل إلى مناطق بعيدة عن نطاق القاهرة الكبرى، وذلك بخلاف محطات أخرى تغطي كافة أنحاء مصر.

إذاعة الشباب والرياضة المصرية

تعد إذاعة الشباب والرياضة واحدة من أقدم محطات الراديو في البلاد، حيث انطلق بثها للمرة الأولى عبر الأثير يوم 6 أكتوبر، عام 1975 في الذكرى الثانية لانتصارات حرب أكتوبر.

تهتم الإذاعة بالشباب بصورة أساسية وتولي اهتماما خاصا بالرياضة كونها واحدة من أكثر الأشياء التي يهتمون بها، وتستهدف كذلك ربطهم بها أكثر لحثهم على ممارستها.

واشتهرت إذاعة الشباب والرياضة دوما بنقل الأحداث والمباريات الكروية الهامة عبر البث الصوتي الحي على الهواء مباشرة، وذلك لمباريات الدرجة الثانية حتى فضلا عن الدوري الممتاز والألعاب الجماعية والفردية الهامة.

وتقدم إذاعة الشباب والرياضة برامج استوديو تحليلي قبل وبعد المباريات لإطلاع المستمعين على كافة الأخبار والتحليلات المتعلقة بها من المختصين.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة