رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة انتخابات البرلمان في بلبيس والعاشر من رمضان

نتيجة انتخابات البرلمان في بلبيس والعاشر من رمضان

انتهت انتخابات مجلس النواب في مدينة بلبيس والعاشر من رمضان الدائرة الثانية بمحافظة الشرقية في ختام المرحلة الثانية من سباق البرلمان 2020.

وبدأ أهالي الدائرة في متابعة مؤشرات الفرز الأولية لمعرفة الفائز في انتخابات مجلس النواب 2020 على المقاعد الفردية.

نتيجة انتخابات مجلس النواب ببلبيس

ويبدأ القضاة ووكلاء النيابة في كل لجنة فرعية على مستوى الدائرة فرز أصورات الناخبين الذين توافدوا على اللجان خلال يومي السبت والأحد 7 و8 نوفمبر 2020 للتصويت لمرشحي الدائرة ممن برونه مناسبة لأن يكون الفائز في انتخابات البرلمان عن دائرة بيلبيس والعاشر.

وبعدما ينتهي فرز اللجان الفرعية لأصوات كل مرشح في دائرة بيلبيس والعاشر، يرسل القاضي النتيجة إلى اللجنة العامة لجمع أصوات المرشحين وإعلان نتيجة الدائرة الثانية بالشرقية.

من الفائز في انتخابات البرلمان بدائرة بلبيس والعاشر؟

تعلن اللجنة العامة المشرفة على انتخابات مجلس النواب في دائرة بلبيس والعاشر بالشرقية أسماء الفائزين من المرشحين أو الانتظار لجولة الإعادة في حال لم يحسم أيا من المرشحين الانتخابات من الجولة الأولى بتخطي الأصوات حاجز الـ50% من إجمالي الناخبين.

وبعد فرز جميع الاصوات لم يحسم أي مرشح الانتخابات من الجولة الاولى، ويتنافس 6 مرشحين على 3 مقاعد في الإعادة.

وتبقى 6 مرشحين لجولة الإعادة وهم كلا من:

  • حمودة محمد حمودة بـ 59481 صوت

  • حاتم صيام بـ 58383 صوت

  • سامي نصر الله بـ 46541 صوت

  • عبدالله الرماح بـ 40321 صوت

  • الكابتن رشيد السيد عامر بـ 38331 صوت

  • طارق الأعصر بـ 32108 صوت.

أسماء مرشحي مجلس النواب بلببيس والعاشر

يتنافس 35 مرشحا على انتخابات مجلس النواب في دائرة بلبيس والعاشر أبرزهم مرشح حزب مستقبل وطن سامي نصر ومرشح مستقبل وطن حمودة محمد حمودة، وعدد كبير من المرشحين المستقلين أبرزهم عبد الله الرماح وحاتم صيام وهاني زغلل وطارق الأعصر وفايز أبو خضرة.

مرشح مجلس النواب سامي نصر الله

المرشح لمجلس النواب المهندس سامي نصر الله من أبرز المتنافسين على مقعد البرلمان في دائرة بلبيس والعاشر من رمضان وهو رئيس مجلس إدارة شركة مصر الحارة لصناعة الكارتون.

مرشح البرلمان حمودة محمد حمودة

مرشح البرلمان عن دائرة بلبيس والعاشر حمودة محمد حمودة من أبرز المتنافسين على لقب عضو مجلس النواب وهو رئيس نادي بلبيس الرياضي ويحظى بتأييد معظم عائلات بلبيس.

موعد نتيجة انتخابات مجلس النواب عن دائرة بلبيس والعاشر من رمضان

وتظهر نتيجة انتخابات البرلمان عن دائرة بلبيس والعاشر بعد الانتهاء من فرز أصوات الناخبين في اللجان الفرعية في بلبيس والعاشر ثم إرسالها إلى اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس النواب في دائرة بلبيس والعاشر من رمضان.

وحددت الهيئة العليا للانتخابات حد أقصى يوم 15 نوفمبر الجاري للإعلان عن النتيجة النهائية لانتخابات مجلس النواب في محافظات المرحلة الثانية ومنها دائرة بلبيس والعاشر من رمضان.

ومن المقرر أن تظهر نتيجة انتخابات دائرة بلبيس والعر في اللجان الفرعية واللجنة العامة خلال ساعات وبحد أقصى صباح الاثنين 9 نوفمبر.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011