رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الانتخابات في شبرا وروض الفرج وبولاق برلمان 2020

نتيجة الانتخابات في شبرا وروض الفرج وبولاق برلمان 2020

انتهت اللجنة المشرفة على انتخابات لجنة شبرا وروض الفرج وبولاق عن فوز أحد مرشحي مجلس النواب، وبالتالي عدم خوض الإعادة.

وبدأت عملية فرز الأصوات عقب غلق صناديق الاقتراع في التاسعة من مساء الأحد 8 نوفمبر، لتعلن اللجان الفرعية عن انتهاء عملية الفرز صباح الاثنين، بفوز أحد مرشحيها، ضمن الجولة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020.

نتيجة الانتخابات في شبرا وروض الفرج وبولاق

وذهبت الغالبية المطلقة من أصوات الناخبين في دائرة شبرا وروض الفرج وبولاق إلى المرشح، الذي أعلنت اللجنة عن فوزه بحصوله على ما يتجاوز 40 ألف صوت، وبفارق 7 آلاف صوت عن منافسه الأقرب، من بين 10 مرشحين تنافسوا على مقعد واحد.

وأظهرت النتائج أن الفائز بمقعد دائرة شبرا وبولاق وروض الفرج من بين المنافسين، هو العقيد محمد عبد الرحمن راضي.

موعد ظهور نتيجة الانتخابات

وسوف يتم الإعلان عن النتائج النهائية الرسمية لجميع الدوائر بالمحافظات، في موعد أقصاه يوم الأحد 15 نوفمبر الجاري، من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأجريت عملية التصويت في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب خلال يومي السبت والأحد 7 و8 نوفمبر 2020، بعدد من المحافظات، هي: القاهرة، المنوفية، الشرقية، الغربية، القليوبية، كفر الشيخ، دمياط، السويس، بورسعيد، الاسماعيلية، شمال سيناء، جنوب سيناء.

​​​​​​​

فيما أجريت انتخابات المرحلة الأولى  في محافظات، الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح.

موعد انتخابات الإعادة

ومن المقرر أن تجرى انتخابات الإعادة للمصريين في الخارج أيام 5 و6 و7 ديسمبر 2020، وللمصريين في الداخل يومي 7 و8 ديسمبر، على أن يتم إعلان النتيجة النهائية من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات يوم 14 ديسمبر كحد أقصى.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011