رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الإثنين 9 نوفمبر 2020

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الإثنين 9 نوفمبر 2020

يستعرض موقع «شبابيك» آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الإثنين، الموافق 9 نوفمبر 2020، في ظل كثرة القضايا المطروحة في الساحة التعليمية وعلى رأسها تعليق الدراسة في بعض المناطق اليومين الأخيرين بسبب الانتخابات، وبروز أزمة تحويل طلاب ثانوي للتعليم الصناعي.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2020

وسوف نقدم لكم أهم القرارات والتصريحات الصادرة من الدكتور طارق شوقي وهي كالتالي:

وؤش عمل شهرية لتنمية مهارات المدرسين

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منشورا، اليوم الإثنين، للمديريات التعليمية، لاقامة ورش عمل لتنمية مهارات اللغة العربية للمعلمين  شهريا .

ونص القرار على أنه في إطار اهتمام قطاع التعليم الفني باللغة العربية ومعلميها وحرصه على تنميتهم مهنيا، وزيادة قدرته على العطاء المميز واستعادة عطاء هؤلاء المعلمين، ولما كان الخط العربي أداة مهمة من أدوات تعلم اللغة العربية لنقل المعارف إلى طلابه بصورة دقيقة.

وطالب القرار التنبيه على موجه عام اللغة العربية ومشرف عام اللغة العرية والتعليم الفني لعقد ورشتي عمل  شهريا في الخط العربي على مستوى مدارس التعليم الفني بجميع الإدارات.

ويمكن عقد الورشة كل مدرسة على حدة في كل شهر مرتين ولمدة ساعة ونصف .

يقوم  مشرف اللغة العربية بالمدرسة بتوفيق الموعد الذي يناسب كل المعلمين بالمدرسة ،رابعا ، يفضل أن يكون الخطاط من دارسي اللغة العربية.

إجراء جديد على تابلت الثانوية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها ستقوم بفتح خاصية قفل شاشات أجهزة التابلت الخاصة بطلاب الصف الثاني والثالث الثانوي فقط وذلك من خلال شركة سامسونج، بدءا من يوم الاربعاء المقبل الموافق 11 نوفمبر 2020 ولمدة ثلاث أسابيع.

وأوضحت الوزارة أن ذلك لكي يتمكن طلاب الصف الثاني والثالث الثانوي، الذين قاموا بعمل كلمة مرور أو نقش للتابليت ولم يستطيعوا الغاؤه من إلغاء الباسورد أو النقش الذي قاموا بعمله.

وأوضحت الوزارة أنها ستقوم بإغلاق هذة الخاصيه مرة أخرى بعد انتهاء المدة المحددة، مشددة على جميع الطلاب إلغاء كلمة المرور أو النقش التي تم عملها من قبل خلال هذة الفترة المقررة.

تحويل طلاب مدرسة الغزل والنسيخ لمدارس صناعية

اعترض أولياء أمور على تحويل 377 طالب  لمدارس فنية للتعليم الصناعي.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، أن سبب ازمة هؤلاء الطلاب هو سحب شركة الجيزة للغزل والنسيج للفرص التدريبية التي سبق أن أتاحتها لهم بصفتهم طلاب تعليم مزدوج من الدارسين بنظام مدرسة داخل مصنع.

وأشار إلي أن هناك مشاكل بين شركة الجيزة للغزل والنسيج وبين الجهات التي تصدر لها منتجاتها في الخارج، الأمر الذي تسبب في الإخلال باتفاقها مع وزارة التعليم بتدريبهم، ولذلك تم توزيع الطلاب على مدارس بعيدة.

وطمأن نائب الوزير الطلاب وأولياء أمورهم، مؤكدا أنه جار حاليا تسكين هؤلاء الطلاب في مدارس تعليم صناعي عام ومزدوج حسب الفرص التدريبية المتاحة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة