رئيس التحرير أحمد متولي
 فصل 6 طلاب بجامعة المنوفية بسبب عدم ارتداء الكمامة

فصل 6 طلاب بجامعة المنوفية بسبب عدم ارتداء الكمامة

أعلنت جامعة المنوفية اليوم الإثنين، اتخاذ أول قرار تأديبي داخل إحدى كلياتها، بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وبدأت الجامعات المصرية مع انطلاق العام الدراسي الجاري في تطبيق الخطة الموضوعة من قبل المجلس الأعلى للجامعات لتفادي تفشي الوباء بين الطلاب، في ظل قرار استئناف الدراسة بنظام التعليم الهجين.

وكشفت كلية الهندسة جامعة المنوفية عن اتخاذها قرارا ضد 6 طلاب من فرق دراسية مختلفة، وصفتهم بالمخالفين للإجراءات الاحترازية.

وطبقت الكلية على الطلاب عقوبة الفصل لمدة أسبوعين، محذرة باقي التلاميذ من التهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكان المجلس الأعلى للجامعات شدد في اجتماعه بتاريخ 14 أكتوبر، على استكمال كافة الإجراءات الاحترازية مع تشكيل لجنة بكل جامعة برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة؛ للإشراف على متابعة كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، على أن يتم تفويض هذه اللجنة لرصد وإثبات المخالفات التي قد ترتكب داخل الحرم للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجامعة واعتمدها المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وإعداد تقرير بتلك المخالفات للعرض على السلطة المختصة لاتخاذ ما يلزم.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة