رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يستمر تعطيل الدراسة غدا الثلاثاء؟

هل يستمر تعطيل الدراسة غدا الثلاثاء؟

يجيب «شبابيك» على سؤال «هل يستمر تعطيل الدراسة غدا؟» المطروح من قبل أولياء الأمور والطلاب، الراغبين في معرفة موقف الدوام المدرسي بمراحل التعليم الجامعي وقبل الجامعي في المدارس، من حيث عملها بشكل طبيعي أو استمرار تعطيلها في بعض المحافظات.

يأتي هذا بعد أن كانت بعض المحافظات وبينها مطروح والبحيرة والإسكندرية وشمال سيناء عطلت الدراسة خلال الأيام الأخيرة، بناء على إعلان هيئة الأرصاد الجوية، توقعات بسقوط الأمطار على مناطق مختلفة من الجمهورية، تكون غزيرة في بعضها.

وتجدون فيما يلي تحديث لقرارات المحافظات في هذا الشأن، يشمل المحافظات التي أعلنت استئناف الدراسة بشكل طبيعي.

هل يستمر تعطيل الدراسة غدا؟

اجتمع وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، الدكتور سمير النيلي، مساء اليوم الإثنين، مع عضو مجلس النواب، النائبة سحر عيد، ومدير عام الشئون المالية والإدارية، سناء عبدالعال، ومدير عام إدارة مرسى مطروح التعليمية، مجدي المنشاوي.

وتناول وكيل الوزارة خلال الاجتماع الاستعدادات لاستئناف الدراسة صباح الغد بمدارس المحافظة مستعرضا الإجراءات التنفيذية التي اتخذتها المدارس للتخفيف من الآثار الناجمة عن موجة الأمطار الشديدة التي اجتاحت مطروح خلال الأيام الماضية بالإضافة إلى تأكيده على مواصلة جولات المتابعة الميدانية لرصد مسار العملية التعليمية وتطبيق الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد في إطار الحرص الدائم على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب وجميع العاملين بالمدارس.

وتركت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للمحافظات مسألة إصدار قرارات تعليق الدراسة لتتخذ ما تراه مناسبا وفق موقفها.​​​​​​​

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة