رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020

يستعرض موقع «شبابيك» آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء، الموافق 10 نوفمبر 2020، في ظل كثرة القضايا المطروحة في الساحة التعليمية وعلى رأسها كشف حقيقة ما تداوله بشأن رفع غرامة عدم ارتداء الكمامة في المدرسة إلى 4 آلاف جنيهات، وشكاوى البعض من نظام التعليم الجديد.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2020

وسوف نقدم لكم أهم القرارات والتصريحات الصادرة من الدكتور طارق شوقي وهي كالتالي:

ارتداء الكمامة أو حضور ولي الأمر

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء أنه في ضوء ما تردد من  أنباء بشأن تغريم الطلاب 4 آلاف جنيه حال عدم الالتزام بارتداء الكمامة بالمدارس، تواصل المركز  مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء.

وشددت الوزارة على أنه تم التنبيه على جميع العاملين في المديريات والإدارات التعليمية والمدارس بضرورة ارتداء الكمامة، التزاما بقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

وأشارت إلى أنه تم التنبيه على الطلاب الأكثر من 12 عاما بضرورة ارتداء الكمامة، وفي حال عدم التزام الطالب بارتداء الكمامة يتم توجيه إنذار أول، وإذا تكرر عدم الالتزام يوجه له إنذار ثاني، وإذا تكرر الأمر لا يسمح للطالب بدخول المدرسة إلا بعد حضور ولي الأمر وتحرير إقرار كتابي بالتزام الطالب بارتداء الكمامة، وذلك حفاظا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

تصريحات حول نظام التعليم الجديد

قال وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، إن التغيير الفكري هو أصعب ما نواجه في رحلة بناء التعليم المصري الجديد، موضحا أن ما يحدث في نظام الثانوية العامة إنقاذ ما يمكن إنقاذه فى النظام القديم.

وأضاف خلال فعاليات إطلاق تقرير جديد من البنك الدولي حول الاقتصاد المصري، التكنولوجيا التطبيقية هو نظام جديد في التعليم الفني، مؤكدا أن مشروع التعليم الجديد 2.0 هو مشروع كبير ويهدف لإتاحة التعليم للجميع دون تمييز والاهتمام بنظم ومخرجات التعلم وتحسين جودة النظام البحثي .

وقال، إن المشروع يهدف أيضا إلى التعليم من أجل الحياة وليس الامتحان وأن التعلم  مدى الحياة قائم على الكفاءة وإكسابه المهارات لحل المشاكل والإبداع والنقاش .

اعتماد نتيجة القبول في مدرسة الضبعة

اعتمد الدكتور طارق شوقي، نتيجة قبول الطلاب الجدد في مدرسة الضبعة للطاقة النووية، وذلك بحضور الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، بنجاح 60 طالبا.

وأكد نائب الوزير أن النتيجة ستعلن اليوم وتم اختيار عدد ٦٠ طالبا للالتحاق بالسنة الأولى في مدرسة الضبعة لتكنولوجيا الطاقة النووية، وذلك بعد إجراء العديد من الاختبارات للطلاب المتقدمين من جميع المحافظات والذي وصل عددهم  هذا العام إلى ٣٧٠٠ طالب حاصل على الإعدادية بمجموع أكثر من ٢٦٢ درجة من ٢٨٠.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة