رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء 11 نوفمبر 2020

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء 11 نوفمبر 2020

يستعرض موقع «شبابيك» آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء، الموافق 11 نوفمبر 2020، في ظل كثرة القضايا المطروحة في الساحة التعليمية، والتي برز بينها خلال الساعات الأخيرة تخفيض مصروفات فصول الخدمات لبعض الفئات، وإتاحة التقديم لبرنامج رواد الغد.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2020

وسوف نقدم لكم أهم القرارات والتصريحات الصادرة من الدكتور طارق شوقي وهي كالتالي:

تخفيض مصروفات فصول الخدمات

وافق الدكتور طارق شوقي، على تخفيض نسبة ٥٠٪؜ من قيمة الاشتراك السنوي المقرر على طلاب فصول الخدمات والبالغ قيمتها ١٥٠٠ جنيه ابتداء من العام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١ وذلك تيسيرا على أولياء الأمور بسبب جائحة كورونا .

وأوضح القرار الذي أصدره الوزير أن الفئات المطبق عليها التخفيض هم أبناء الشهداء، وأبناء مصابي العمليات الحربية، والطلاب الغير قادرين، والطلاب أبناء العاملين بالتربية والتعليم.

وقالت وزارة التربية والتعليم أن هذا القرار يطبق على الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي نظام الثلاث سنوات بفصول الخدمات بالمدارس الفنية.

أما بالنسبة للطلاب بالصفين الثاني والثالث بفصول الخدمات بالتعليم فيسددوا الاشتراك دون تخفيض وقيمته 300 جنيه.

تغيير المسمى الوظيفي للمعلمين

وافق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على بدء البرنامج الرقمي لتغيير المسمى الوظيفي معلم أو أخصائي على منصة المعلم للتدريب عن بعد.

وقال نائب الوزير لشئون المعلمين، الدكتور رضا حجازي، إن هذا البرنامج تم تحويله من النظام التقليدي إلى النظام الرقمي تيسيرا على السادة أعضاء هيئة التدريس وحرصا على مصالحهم للحفاظ على الوقت والجهد وتوفير المال العام، مشيرا إلى أن إجمالي من تقدم حتى الآن بلغ 4381 معلما.

وأوضح مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، الدكتور مجدي أمين أنه على السادة المعلمين المستهدفين للتدريب بعد استيفاء شروط تغيير المسمى الوظيفي الدخول للمنصة وضرورة قراءة واتباع التعليمات والإرشادات الخاصة بحجز البرنامج التدريبي وحجز الاختبار الإلكترونى في نهاية البرنامج التدريبي.


ويبدأ حجز تدريب البرنامج الرقمي لتغيير المسمى الوظيفي لمن تقدموا لتغيير المسمى الوظيفي واستوفوا الشروط اللازمة خلال شهر نوفمبر.

التقديم لبرنامج رواد ورائدات الغد

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقديم لبرنامج رواد ورائدات الغد، الذي توفره وزارة الخارجية الأمريكية وهيئة امديست لخريجي وخريجات المدارس الثانوية، لتوفير فرص دراسية وتدريبية لمدة أربع سنوات للدراسة في الجامعات الأمريكية للتعليم العالي.
ويستقبل البرنامج استمارات التقديم من طلاب السنة الأخيرة بالمرحلة الثانوية أو ممن انهو المرحلة الثانوية 2020.


وأكدت الوزارة في خطابا أرسلتها لمديريات التعليمية أن آخر موعد لقبول طلبات التقديم هو 4 ديسمبر 2020 وذلك على أن تبدأ الدراسة في العام الدراسي 2021.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة