رئيس التحرير أحمد متولي
 مجلس الوزراء يعلن مواعيد غلق المحلات المقترح (فيديو)

مجلس الوزراء يعلن مواعيد غلق المحلات المقترح (فيديو)

كشف مجلس الوزراء المصري، من خلال المتحدث الرسمي باسمه، المستشار نادر سعد، عن مواعيد غلق المحلات المقترحة، والتي سيتم العمل بها بداية من الشهر المقبل بعد إقرارها رسميا خلال أيام.

وتحدث المستشار نادر سعد عن كافة التفاصيل المتعلقة بقرار مواعيد غلق المحلات في مداخلة مع برنامج صالة التحرير الذي تقدمه عزة مصطفى على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء.

مواعيد غلق المحلات

إن قرار تنظيم مواعيد غلق المحلات التجارية والمولات والمطاعم والمقاهي والورش الحرفية سيصدر خلال أيام قليلة، موضحا إن التوقيتات ستكون دائمة ولا علاقة لها بأزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ولفت أن الصلة بين الإجراءات التي اتبعت خلال ذروة انتشار فيروس كورونا في مصر وقرار غلق المحلات أن المواطنين جربوا العمل في أوقات محددة.

وأضاف: تلقينا ردود فعل إيجابية تشيد بوجود مواعيد محددة، والناس أعجبهم وجود قسط من الهدوء بالشارع المصري يوميا، وهو ما تحقق بغلق المطاعم والمقاهي والمحال في ساعات معينة.

وتابع: شجعنا هذا على البت في موضوع كانت الحكومات المتعاقبة تدرسه وتتراجع عنه وعن تطبيقه في اللحظات الأخيرة، ولم يتم العمل به منذ سبعينات القرن الماضي، ولم تعشه الأجيال الحديثة.

وقال إن رئاسة مجلس الوزراء درست القرار من كل جوانبه وأتاحت فترة الكورونا لنا تجربة ثرية لهذا القرار وردود الفعل من الشارع، وسيتم الإقرار قبل نهاية الشهر الجاري.

وكشف أن بداية تطبيق قرار مواعيد غلق المحلات ستكون في الأول من ديسمبر المقبل وفق ما تم اقتراحه.

ولفت أن المواعيد الصيفية ستختلف عن الشتوية، وبين المحافظات السياحية ومحافظات الدلتا، مشيرا إلى أن الاختلاف سيكون ساعة واحدة فقط بين فصول السنة.

وأشار إلى أن مواعيد غلق المطاعم والمقاهي ستكون متأخرة عن المحال التجارية، والأخيرة ستختلف عن الورش الحرفية.

وقال إن المواعيد المقترحة والمستقر عليها حتى الآن تحدد الثانية عشرة منتصف الليل موعدا لغلق الماطعم والمقاهي، وبالنسبة للمحال التجارية ينص المقترح على إغلاقها في العاشرة مساء بالشتاء، وفي الحادية عشرة بالصيف.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة