رئيس التحرير أحمد متولي
 توجيه هام من مجلس الوزراء بشأن تعطيل الدراسة (فيديو)

توجيه هام من مجلس الوزراء بشأن تعطيل الدراسة (فيديو)

كشفت رئاسة مجلس الوزراء المصري عن توجيهها للمحافظات بشأن تعطيل الدراسة سواء بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية أو المرحلة الجامعية.

وتحدث المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء، نادر سعد، عن القرار المتخذ بشأن سلطة تعطيل الدراسة في حال سوء الأحوال الجوية، وذلك مع بداية فصل الشتاء.

قرار تعطيل الدراسة

وقال سعد في مداخلة هاتفية مع مقدمة برنامج «صالة التحرير»، الذي يبث عبر فضائية «صدى البلد»، عزة مصطفى، إن القرار الآن لم يعد بيد رئاسة الوزراء أو وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أو وزير التعليم العالي والبحث العملي.

وأضاف: بدأنا بالفعل تطبيق هذا النهج خلال موجة الطقس السيئة الأخيرة، في الإسكندرية ومطروح وبعض المواظفات.

وأوضح أنه من الطبيعي تفويض المحافظين من جانب الحكومة باتخاذ هذا القرار لأنهم موجودون على الأرض والموقف أوضح لهم من خلال المتابعة اللحظية للواقع.

وتابع: المحافظ يتلقى التقارير وينزل للشارع بنفسه لمتابعة ما يحدث، وبذلك يصبح مخولا له تقدير ما إن كان الأمر يستوجب تعطيل الدراسة أو لا.

ويأتي هذا القرار من أجل إنهاء الجدل الذي يستمر طوال فصل الشتاء وخاصة أوقات موجات الطقس السيئة التي يكون معها سقوط أمطار غزير في بعض الأوقات قد يصل لحد السيول.

ويحد هذا القرار من إمكانية تعطيل الدراسة في جميع أرجاء الجمهورية في أوقات قد يكون فيها الطقس سيء على مناطق دون غيرها، ما يحتم معه سير الحياة بصورة طبيعية في الأخيرة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة