رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار الطماطم اليوم.. منافذ بيع بسعر 5 جنيهات للكيلو

أسعار الطماطم اليوم.. منافذ بيع بسعر 5 جنيهات للكيلو

واصلت أسعار الطماطم اليوم الخميس ارتفاعها في أسواق الجملة والتجزئة، ولا تزال تتراوح بين 10 و15 جنيها للكيلو الواحد.

وفسر اقتصاديون الارتفاع المفاجئ في أسعار الطماطم بأن قلة المساحات المزروعة مع زيادة التصدير أدت إلى قلة المعروض مع زيادة الطلب، ما ساهم برفع السعر للمستهلك.

أسعار الطماطم اليوم

وأعلن مدير عام التسويق بالإدارة المركزية للزراعات المحمية بمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، المهندس أحمد فتحي، أنه سيتم عرض كميات تتجاوز الـ٥٠٠ كيلو من الطماطم، ستكون من منافذ الصوب المحمية الـ٣٦ سواء الثابتة، أو المتحركة بين المحافظات بأقل من سعرها بالسوق بما يقارب من٥٠٪؜ .

وكشف أن السعر سيكون ٥ جنيهات للكيلو، مضيفا: «الإنتاج اللي بيجي يتم طرحه يومياً، وتطرح بمنافذ الزراعات المحمية بوزارة الزراعة بالدقي فقط، خاصة للعاملين بوزارة الزراعة».

وكان مدير عام إدارة الخضر بالإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، الدكتور علاء البحراوي، أفاد بأن ارتفاع سعر الطماطم، يعود إلي عدم وجود أصناف تتحمل ارتفاع درجة الحرارة، والإضاءة المرتفعة في أشهر الصيف في يوليو، وأغسطس، مؤدية إلي عدم ظهور إنتاجية في السوق في شهر نوفمبر، ونهاية أكتوبر بالكمية الكافية، وأشار إلي أن العروة الخريفية المقبلة ستكون غريزة الإنتاج، متوقعا أن سعر الطماطم سينخفض إلي ٢.٥ جنيها.

وأضاف البحراوي، بأن اللجان الفنية بإدارة الخضر تقوم بالمتابعة، من خلال لجانها المرورية بالحقول، علي العروة الخريفية للخضروات، وذلك لزيادة المعروض بالأسواق، كسلعة استهلاكية يومية، وأساسية لأكثر من ٢٥ صنفا منها: «الطماطم، الكوسة، والباذنجان، والبطيخ، والكانتالوب، والبامية، والملوخية، والخيار المكشوف، والفلفل الأخضر، والكرنب، والفاصوليا»، مع استقرار أسعار جميع الخضروات، وزيادة المعروض بسبب زيادة الإنتاج.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري