رئيس التحرير أحمد متولي
 تردد قناة الشرق السعودية الجديدة بلومبيرج على نايل سات وعرب سات

تردد قناة الشرق السعودية الجديدة بلومبيرج على نايل سات وعرب سات

ينشر «شبابيك» تردد قناة الشرق السعودية الجديدة التي أطلقتها مؤخرا بالتعاون مع مؤسسة بلومبيرج، ليتمكن الجمهور العربي من مشاهدتها في كل مكان في العالم عبر الأقمار الصناعية نايل سات وعرب سات وهوت بيرد.

وحظت قناة الشرق بلومبرج الجديدة باهتمام واسع مع الساعات الأولى لإطلاقها بسبب العديد من المفاجآت التي قدمتها في اختيار مقدمي البرامج، حيث أعلنت عودة الإعلامي الساخر باسم يوسف، إلى الشاشة مرة أخرى من خلالها.

قناة الشرق اقتصاد

وفي البث الأول للقناة على الأقمار الصناعية العربية قالت من خلال مقدمة برنامجها الرئيسي إن المؤسسة حرصت على الانطلاق بمختلف مؤسساتها على الرغم من تحديات انتشار فيروس كورونا.

وقال المدير العام لقناة الشرق الجديدة، الدكتور نبيل الخطيب، إن المحطة المنطلقة بالترافق مع العديد من المنصات بالتوجه إلى العديد من الفئات التي لم يسبق أن حظيت بخدمة إخبارية ملائمة لاهتماماتها، فستكون تكون خدمة فريدة لقادة الأعمال والرأي والسياسة والحريصون على اقتصاد بلادهم.

وأضاف: أن المحتوى الذي ستقدمه القناة سيكون ما يجري في العالم بخصوص هذه الفة، وفرص الاستثمار، والتحديات وكيف تنعكس على المنطقة.

وأوضح أن أهم ما يميز القناة هو تقديم خدمة باللغة العربية كانت دائما متوفرة باللغة الإنجليزية، بفضل فريق العمل.

ولفت أن المحتوى موجه أيضا لفئة الشباب الذين عادة لا يحصدون خدمة إخبارية موثقة، وهو ما ستحاول المحطة تقديمه لهم من خلال منصاتها الرقمية التي تشهد التواجد الأكبر لهم.

وأشار إلى أن المؤسسة مملوكة للمجموعة السعودية للأعمال والتسويق المدرجة في سوق المال، وهناك جانب استثماري حاضر فيها وبقوة.

تردد قناة الشرق الجديدة 2020 نايل سات

ويمكن مشاهدة قناة اقتصاد الشرق مع بلومبيرج على القمر الصناعي بالجودة العادية أو حتى القجودة الفائقة HD من خلال الترددات التالية:

تردد قناة الشرق السعودية HD نايل سات
  • التردد: 11373

  • الاستقطاب: أفقي H

  • معدل الترميز 27500

  • معامل تصحيح الخطأ 5/6

تردد قناة الشرق السعودية SD نايل سات
  • التردد: 12226

  • الاستقطاب: أفقي H

  • معدل الترميز 27500

  • معامل تصحيح الخطأ 5/6

تردد قناة الشرق بلومبيرج عرب سات

كما يمكن للجمهور العربي في منطقة الخليج وعدد واسع من البلدان التي يغطيها القمر الصناعي عرب سات، متابعة قناة الشرق السعودية على التردد 11862، استقطاب أفقي، معدل الترميز 27500، معامل تصحيح الخطأ ¾.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة