رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس 12 نوفمبر 2020

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس 12 نوفمبر 2020

ينشر موقع شبابيك آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس الموافق 12 نوفمبر 2020، وآخر التصريحات بخصوص استكمال الدراسة في ظل استمرار جائحة كورونا.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

قرر وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، استكمال العام الدراسي الحالي سواء استمرت جائحة كورونا أم انتهت، مع التشديد على ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

وأوضح الدكتور طارق شوقي أن الوزارة ليس لديها نية لتأجيل الدراسة هذا العام وسوف تستكمل الدراسة كاملة ولن يتم وقف الدراسة مثلما حدث في العام الماضي.

وأشار إلى أنه في أسوأ الحالات سيتم اللجوء إلى نظام التعليم الإلكتروني، مؤكدا أن الوزارة وفرت للطلاب كافة الأساليب الإلكترونية مثل القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية المجانية.

الفصول الذكية

اتفق وزير التربية والتعليم مع وزيرة التضامن الاجتماعي على بناء برامج ومناهج خاصة للطلاب في مرحلة رياض الأطفال وتدريب المعلمين على طرق التدريس الحديثة والمناهج الجديدة مثل التي تقدمها وزارة التربية والتعليم في نظام التعليم الجديد 2.0.

كما ناقش الوزير آليات الاستعانة بالفصول الذكية متعددة الاستخدامات، كحلول سريعة لعلاج بعض مشاكل المدارس المجتمعية والحضانات وفقًا لاحتياجات المناطق.

انتخابات اتحاد طلاب المدارس

أكدت مصادر في وزارة التربية والتعليم، أن انتخابات الاتحادات الطلابية في المدارس انطلقت مع بداية العام الدراسي وسوف يتم الانتخاب على مستوى الإدارات التعليمية وبد ذلك على مستوى الجمهورية.

وأشارت المصادر في تصريح لليوم السابع إلى أن الوزارة تطبق كافة إجراءات الوقائية أثناء اقتراع الطلاب داخل الصناديق لاختيار من يمثلهم في الاتحادات.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.