رئيس التحرير أحمد متولي
 جو بايدن يعلق على حادث سقوط طائرة فوق البحر الأحمر

جو بايدن يعلق على حادث سقوط طائرة فوق البحر الأحمر

وقع الخميس حادث سقوط طائرة فوق البحر الأحمر، قرب جزيرة تيران، تابعة لقوات حفظ السلام، ما دفع الرئيس الأمريكي جو بايدن للتدخل.

وأسفر حادث سقوط الطائرة عن وفاة 8 جنود من جنسيات متعددة، بينهم 6 من الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسي، وتشيكي.

وسبب تحليق الطائرة التابعة لقوات حفظ السلام فوق البحر الأحمر، هو مراقبة مدى الالتزام بتطبيق اتفاقية السلام الموقعة بين مصر والكيان الإسرائيلي عام 1979.

وأعربت مصر عن تعازيها لحكومات دول أمريكا، فرنسا، التشيك، وقيادة القوات متعددة الجنسيات في سيناء، وتمنياتها بالشفاء لمصاب الحادث.

 جو بايدن يعلق على حادث سقوط طائرة فوق البحر الأحمر

من جانبه علق الرئيس الأمريكي جو بايدن على الحادث من خلال تغريدة دونها على صفحته الرسمية على موقع التغريدات القصيرة- تويتر- قال فيها: أتقدم بأحر التعازي لأحباء قوات حفظ السلام، بمن فيهم 6 من أفراد الخدمة الأمريكية الذين لقوا حتفهم في جزيرة تيران.

وأضاف: وأتمنى الشفاء العاجل للأمريكيين الباقين على قيد الحياة، أشارك جميع الأمريكيين في تكريم تضحياتهم، كما أحفظ لهم محبتهم في صلواتي.

​​​​​​​

سبب سقوط طائرة فوق البحر الأحمر

وأعلنت دولة التشيك عن سبب سقوط طائرة تابعة لقوات حفظ السلام، في البحر الأحمر بالقرب من جزيرة تيران، وهو أنها تعرضت لعطل فني.

وترددت بالأمس أنباء حول مكان سقوط الطائرة، في سيناء، وهو ما تم نفيه من الوكالات الأجنبية، وأكدت قناة سكاي نيوز أن مكان الحادث فوق البحر الأحمر بالقرب من جزيرة تيران.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011