رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا حدث في فرح أخو محمد صلاح أصابه بفيروس كورونا

ماذا حدث في فرح أخو محمد صلاح أصابه بفيروس كورونا

«ماذا حدث في فرح أخو محمد صلاح أصابه بفيروس كورونا»، تصدر هذا السؤال مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد الإعلان عن إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا المستجد.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن عن إصابة محمد صلاح، لاعب المنتخب المصري ونادي ليفربول بفيروس كورونا، وبعد دقائق من الإعلان تم حذف المنشور.

ثم عاد الاتحاد المصري لكرة القدم وأعلن عن إصابة 3 من لاعبي المنتخب بفيروس كورونا دون الكشف عن هويتهم، لترتفع التكهنات حول إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا وسط ترقب لعشاقه عن موقفه من المشاركة اليوم أم لا.

ويلتقي منتخب مصر لكرة القدم مع نظيره منتخب توجو ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية، في التاسعة مساء اليوم السبت 14 نوفمبر 2020.

وبدأ الآلاف من محبي ومتابعي اللاعب محمد صلاح، في التساؤل عن كيفية إصابته بفيروس كورونا المستجد وكيف نُقلت إليه العدوى.

خاصة أنه قبل أيام من إعلان الاتحاد المصري لكرة القدم عن إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا، حضر حفل زفاف شقيقه الأصغر.

وشهد فرح أخو محمد صلاح تجمع عائلي وتزاحم، مما تسبب في إثارة الكثير من الشكوك حول احتمالية تعرضه للعدوي أثناء الزفاف.

​​​​​​​نتيجة مسحة محمد صلاح لفيروس كورونا

وقبل ساعات نشر اتحاد الكرة المصري في بيان رسمي له، خضوع صلاح لمسحة كورونا، والتي أظهرت إيجابية العينة.

وذلك علي الرغم من أنه لا يعاني من أي أعراض، إلا أنه يتبع البروتوكول الطبي، بعد تنسيق محمد أبو العلا طبيب المنتخب مع نادي ليفربول.

إلى جانب اتخاذ الإجراءات بعزله، وعزل كل المخالطين، من المتوقع أن يظل محمد صلاح في عزل طبي لحين تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا.

ومن المؤكد أن صلاح سيغيب عن مباراة إياب الجولة الثالثة في التصفيات الأفريقية لكرة القدم مع المنتخب المصري، والتي من المقرر لها أن تكون على أرض توجو.

فرح أخو محمد صلاح

تم التأكيد من قبل مصور زفاق شقيق محمد صلاح، بأن اللاعب العالمي كان يلتزم بإرتداء الكمامة خلال تواجده في حفل الزفاف.

وذلك علي الرغم من عدم انتشار ارتدائها في المكان. وأكد علي أن الحضور كان يقتصر علي أفراد العائلة فقط، وأن الأعداد لم تزد عن ال٨٠ فرداً.

كما أضاف أن حفل الزفاف قد أُقيم في مكان مفتوح، وأن هداف ليفربول كان قد اكتفي بإلقاء التحية علي الحضور، أو المصافحة باليد دون عناق، أو اقتراب.

وأشار إلى تخلي صلاح عن الكمامة لبضع دقائق خلال اندماجه في الرقص مع أخيه، أو عند التصوير، ثم عاد لارتدائها سريعاً ولم يقم بخلعها مرة أخري خلال تواجده في الحفل.

ولفت إلى أن محمود تريزيجه كان برفقته طوال الحفل، وكان من أكثر ممن اقتربوا منه طوال فترة الزفاف.

وبحسب بيان اتحاد الكرة المصري، فإنه قد تم إجراء المسحة علي باقي أعضاء فريق المنتخب القومي، ومن بينهم تريزيجيه، و قد كانت النتيجة سلبية.

وذلك كان قبل أن يحذف الاتحاد البيان، وينشر عن إيجابية ٣ لاعبين آخرين من منتخبي مصر وتوغو للفيروس.

عمدة نجريج بلدة محمد صلاح

من جانبه قال عمدة نجريج بلدة محمد صلاح، ماهر شتيه، في تصريحات له إن الزفاف قد اقتصر علي حضور ما بين ال٦٠ إلي ال٧٠ شخصاً.

 وأكد علي التزام صلاح بإرتداء الكمامة أغلب الوقت، وعدم خلعها إلا في أضيق الحدود.

وأشار إلي أن لو صلاح كان قد أصيب بالكورونا بسبب مصافحته لأحد الحاضرين، لكان حدث نفس الأمر مع تريزيجه.