آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم السبت 14 نوفمبر 2020

يستعرض موقع «شبابيك» آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم السبت، الموافق 14 نوفمبر 2020، في ظل كثرة القضايا المطروحة في الساحة التعليمية، والتي على رأسها الأنباء المتكررة بشأن تعطيل الدراسة، وكذلك نظام امتحانات الثانوية العامة 2021.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2020

وسوف نقدم لكم أهم القرارات والتصريحات الصادرة من الدكتور طارق شوقي وهي كالتالي:

امتحانات الثانوية العامة أوبن بوك

قال وزير التربية و التعليم و التعليم الفني الدكتور طارق شوقي، إنه يحق لطلاب الصفوف الثانوية الثلاث دخول امتحاناتهم الإلكترونية مع كتب المنهج الورقية القديمة، وعدم الاكتفاء بنسخة البي دي اف الموجودة علي جهاز التابلت.

وكانت وزارة التربية و التعليم ، قد امتنعت عن طباعة كتب ورقية لأول مرة في تاريخ المرحلة الثانوية ، والاكتفاء بوضعها إلكترونيا علي أجهزة التابلت.

حقيقة تعطيل الدراسة

وقال الدكتور طارق شوقي، إن الوزارة تطبق إجراءات احترازية مشددة للوقاية من مخاطر الإصابة بجائحة فيروس كورونا المستجد المعروف باسم كوفيد ١٩، وفق البروتوكولات التي وضعتها وزارة الصحة، ولا حقيقة نحو تعطيل الدراسة في المدارس.

وأوضح وزير التعليم، أن الدراسة حتى الآن تسير بشكل طبيعي وفق التقسيم أيام الحضور التي أعلنته وزارة التعليم لتخفيض الكثافات وتقليل الزحام بالمدارس، ولا نية نحو قرار تعطيل الدراسة، مشيرا أن نسبة الاصابات لم تتعد ٢ لكل مليون بين كافة الطلاب والعاملين في المنشآت التعليمية، والبالغ عددهم ٢٥ مليون طالب ومعلم وإداري، وهي نسبة ضئيلة.

نظام امتحانات الثانوية العامة بالمدارس الدولية

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحان طلاب شهادة الثانوية بالمدارس الدولية «IG» سيكون بنظام الأسئلة الجديد وبنظام الكتاب المفتوح أو الأوبن بوك ومن المفترض حتى الآن أن يكون ورقي، ولكن هناك احتمال أن نقدم الامتحان إلكترونيا لطلاب الأى چي.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن كتب طلاب الاي جي ، متاحة بنسخ رقمية ميمكن تحميلها من موقع وزارة التربية والتعليم.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا