رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل إطلاق قناة مدرستنا للمرحلة الثانوية

تفاصيل إطلاق قناة مدرستنا للمرحلة الثانوية

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن كافة تفاصيل إطلاق قناة مدرستنا للمرحلة الثانوية التي يبدأ بثها خلال العام الدراسي الجديد 2020-2021.

وكانت الوزارة أطلقت قناة مدرستنا للمرحلة الإعدادية والصفوف من الرابع وحتى السادس الابتدائي، وأعلنت أنها ستدعمها بقناتين واحدة للصفوف من الأول وحتى الثالث الابتدائي، والمرحلة الثانوية.

يأتي هذا ضمن إجراءات التحول لنظام التعليم التداخلي الجديد الذي يقوم على المزج بين الحضور المدرسي والاستفادة من المنصات الإلكترونية والتلفزيونية.

قناة مدرستنا للمرحلة الثانوية

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إن الوزارة ستؤجل افتتاح محطتي «مدرستنا» للمراحل من الصف الأول وحتى الثالث الابتدائي، والمرحلة الثانوية لمدة أسبوعين؛ بسبب صعوبة الإنتاج.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد، أن القنوات التليفزيونية توفر أعلى مستوى من الخدمة لكل الطلاب، قائلًا إن التصوير يتم في أستوديوهات ذات جودة عالية.

وأشار إلى أن الوزارة توفر الخدمة مماثلة لكل من أفقر وأغني طالب في مصر، موضحًا أن الوزارة توفر محطة بث مباشر ومنصات رقمية ومكتبة فيها كل المناهج، بخلاف الخدمة على التليفزيون.

وعن معلومة إلزام المدرسة بعدم زيادة المصروفات للعام الدراسي الجديد، ذكر وزير التعليم أن المعلومة تم تسريبها بصورة غير صحيحة للإعلام، قائلًا إنه سيتم إصدار المنظومة خلال أول عشرة أيام من العام المقبل؛ لتنظيم عمل المدارس.

وأوضح أن المنظومة تضم كل المدارس بمصروفات كالمعاهد القومية ومدارس المتوفقين والنيل واليابانية، متابعًا: «سيتم وضع مجموعة من الضوابط وعقد بين ولي الأمر والمدرسة لتحديد مسؤولية الطرفين وما يحدث عند إخلال أحد الطرفين بمسؤوليته».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة