رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط استمارة امتحانات أبناؤنا في الخارج

رابط استمارة امتحانات أبناؤنا في الخارج

ينشر «شبابيك» رابط استمارة امتحانات أبناؤنا في الخارج بعد إطلاقها رسميا من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للتلاميذ المتواجدين خارج البلاد الراغبين في دخول الاختبارات.

استمارة امتحانات أبناؤنا في الخارج

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط التقدم لامتحانات أبناؤنا فى الخارج، حيث يستطيع الطلاب التقدم إلكترونيا على موقع الوزارة من هنا.

وتعقد امتحانات أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي 2020/2021 على دورين، الدور الأول اعتبارا من يوم السبت 3 أبريل 2021، والدور الثاني اعتبارا من يوم السبت الموافق 17 يوليو 2021، وذلك طبقا للجداول التي ستصدرها الإدارة العامة للامتحانات ولا يجوز للسفارات والقنصليات إجراء أي تعديل بهذه الجداول مهما كانت الأسباب.

نظام دراسة أبناؤنا في الخارج

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانا ردا على استفسارات أولياء أمور أبنائنا بالخارج التي تم إرسالها للمكتب الثقافي بشأن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

يتم التحاق الطلاب المتقدمين للصفين الأول والثاني الثانوي بنظام أبنائنا في الخارج وفقا لنظام الأعوام السابقة، حيث إن طلاب أبنائنا في الخارج هم طلاب منازل.

يحق لطلاب الصف الثالث الإعدادي أبناؤنا في الخارج، الالتحاق بالمرحلة الثانوية بمدارس مسار المنهج المصري بالسعودية وفقا للنظام المتبع بالمملكة العربية السعودية دون التقيد بقواعد تنسيق القبول، حيث يتم معاملة تلك المدارس معاملة المدارس الخاصة بجمهورية مصر العربية.

وأوضحت الوزارة أن هذا يأتي ردا على تداول شائعة عدم وجود الصفين الأول والثاني الثانوي لأبنائنا بالخارج.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة