رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم: التربية الرياضية «الألعاب» مادة نجاح ورسوب

وزير التعليم: التربية الرياضية «الألعاب» مادة نجاح ورسوب

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أنه طبقا لقرار وزاري أصبحت التربية الرياضية مادة نجاح ورسوب، ولكنها لن تضاف إلى المجموع.

وأضاف شوقي، في المؤتمر الصحفي الذي أعلن من خلاله بدء تنفيذ المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس، أن التعليم في مصر خلال الفترة الحالية يشهد نقلة كبيرة فارقة، ومنها تطوير في عدد من المناهج الدراسية للمراحل المختلفة من ضمنها مرحلة رياض الأطفال والتعليم الأساسي.

وأشار إلى أن الاهتمام باللياقة البدنية والصحية أصبح ضرورة تراها الدولة من أجل رعاية مستقبل أبنائها، مبينا أن الوزارة تهتم بشكل كبير بالطلاب من جميع الجوانب، سواء الصحية أو النفسية او الاجتماعية، وأن أهداف المشروع القومي تضمنت رفع معدل الكفاءة البدنية والصحية للطلاب، إضافة إلى ممارسة ممتعة وجادة لحصص التربية الرياضية.

وتابع وزير التعليم، أن نشر كل من الثقافة الرياضية والصحية ينعكس بشكل إيجابي على نمو الطلاب وشؤون حياتهم.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ظهر اليوم من خلال مؤتمر صحفي عن المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس بجميع المديريات التعليمية بمحافظات الجمهورية، وحضر المؤتمر نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، الدكتور رضا حجازي، مع نائب وزير التعليم للتطوير وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور أحمد الضاهر.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تهتم بأبنائها الطلاب في جميع الجوانب الصحية والنفسية والاجتماعية والأخلاقية، إضافة إلى الجوانب المعرفية والعلمية، لذا فقد تضمّنت أهداف المشروع رفع معدلات الكفاءة البدنية والصحية والثقافية لأبنائنا الطلاب وضمان ممارسة جادة وممتعة ومشوقة لحصص التربية الرياضية بالمدارس، ونشر الثقافة الرياضية والصحية، بما ينعكس إيجابيًا على نمو الطلاب وشؤون حياتهم.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة