رئيس التحرير أحمد متولي
 لفترة محدودة وزارة التموين تنضم لـ عروض الجمعة البيضاء 2020

لفترة محدودة وزارة التموين تنضم لـ عروض الجمعة البيضاء 2020

أعلنت وزارة التموين عن انضمامها لـ عروض الجمعة البيضاء 2020، وذلك من خلال طرح السلع والبضائع بأسعار أقل من الطبيعي.

عروض الجمعة البيضاء 2020 بوزارة التموين

وقال أسامة مخيمر، رئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية بوزارة التموين، أن العروض ستستمر على مدار أسبوع كامل، وأن الوزارة أجرت الاتفاقات مع بعض الشركات والمحال التجارية التي أبدت موافقتها بمختلف المحافظات.

وأضاف مخيمر أن الوزارة تركت أمر المشاركة في عروض الجمعة البيضاء اختياريًا للشركات والمحال التجارية الراغبة في المشاركة في التخفيضات، بالتنسيق مع القطاع الخاص.

رقم حماية المستهلك الخط الساخن

وأشار مخيمر إلى أن هناك حملات تراقب مدى التزام الأسواق بالأسعار، لمواجهة حالات الغش التجاري، مشددًا على المواطنين ضرورة الاتصال بجهاز حماية المستهلك في حال إذا ما واجه تخفيضات وهمية لدى أحد المتاجر.

وأضاف مخيمر أنه في حال مواجهة أي من حالات الغش التجاري أو التخفيضات الوهمية، سرعة الاتصال بجهاز حماية المستهلك على الخط الساخن 19588 أو بالاتصال بوزارة التموين لتقديم الشكاوى.

عقوبة البيع بدون فاتورة على الإنترنت

وأوضح مخيمر أن الرقابة تسري أيضًا على البيع الإلكتروني عبر الإنترنت، ويستوجب استخراج فاتورة أن تتضمن العنوان، والسجل التجاري والضريبي، وفي حال البيع بدون فاتورة، والإبلاغ عن المتجر، يحال إلى نيابات الأمن الوطني، بعد الحملة التفتيشية.

عروض الجمعة البيضاء 2020

وتقدم بعض المتاجر تخفيضات ضمن عروض الجمعة البيضاء- السوداء- والتي تبدأ من الجمعة الأولى من شهر نوفمبر وحتى الجمعة الأخيرة من ذات الشهر.

وأعلن عدد من المتاجر الكبرى انضمامها إلى عروض الجمعة البيضاء على منتجاتها، والتي تتضمن في الغالب تخفيضات على أسعار السلع.

 

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011