رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد كأس العالم للأندية.. هل يشارك الأهلي والزمالك معا؟

موعد كأس العالم للأندية.. هل يشارك الأهلي والزمالك معا؟

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا اليوم الثلاثاء، إقامة بطولة كأس العالم للأندية قطر 2020، بعدما حامت الشكوك حول تنظيمها في ظل استمرار أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وضمنت مصر مكانها رسميا في كأس العالم المقبل للأندية بتواجد الأهلي والزمالك في نهائي كأس الأمم الأفريقية الذي يقام في نهاية نوفمبر الجاري، ويتسائل كثيرون إن كانت المسابقة ستنظم بالنظام الجديد الذي يقضي بمشاركة أكثر من ممثل عن القارة الواحدة.

موعد كأس العالم للأندية

وأعلن فيفا أن البطولة ستلعب مطلع شهر فبراير 2021 بدلا من ديسمبر 2020، في ظل تعطيل وباء كورونا للبطولات القارية التي تسبق هذا الحدث.

وذكر الفيفا، في بيان نشره على موقعه الرسمي، أن مونديال الأندية سيقام الآن خلال الفترة من الأول من فبراير 2021 وحتى الحادي عشر من نفس الشهر في قطر، التي قرر مجلس الفيفا استضافتها البطولة في يونيو 2019.

كما وافق الفيفا على استضافة كوستاريكا بطولة كأس العالم 2022 للسيدات تحت 20 عاما واختار أيضا الهند لاستضافة كأس العالم 2022 للسيدات تحت 17 عاما.

وكان الاتحاد الدولي اعتمد نظاما جديدا لكأس العالم للأندية يقضي بمشاركة 3 ممثلين عن قارة أفريقيا هم طرفي نهائي دوري أبطال أفريقيا وبطل الكونفدرالية.

الاتجاه الحالي داخل الاتحاد الدولي هو إقامة البطولة بالنظام الجديد في النسخة المقبلة بسبب الظروف الصحية وضيق الوقت بحسب تقارير عالمية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة