رئيس التحرير أحمد متولي
 لقاح فايزر.. الشركة المصنعة تعلن موعد التطعيم المتوقع

لقاح فايزر.. الشركة المصنعة تعلن موعد التطعيم المتوقع

أعلنت شركة فايزر المصنعة للقاح فيروس كورونا الجديد الذي يحمل اسمها، عن الموعد المتوقع لبدء عمليات التطعيم به في ظل انتظار العالم لدواء فعال للداء الذي تسبب بوفاة ما يزيد عن مليون و300 ألف شخص حول العالم حتى الآن.

وحمل إعلان شركة فايزر عن إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا بنسبة نجاح تجاوز 95% أنباء مفرحة للعالم أجمع، حيث يتطلع البشر للحصول على دواء يمكنهم من ممارسة حياتهم بصورة طبيعية تماما كما كانت قبل الجائحة.

لقاح فايزر لفيروس كورونا

وأعلنت شركة فايزر الأمريكية، ارتفاع النتائج النهائية لتجاربها على لقاح كورونا بفعالية بنسبة 95%.

وأعلن المدير العام لشركة فايزر العالمية لتصنيع الأدوية، ألبرت بورلا، أن المجموعة الدوائية الأمريكية ستقدم قريبا جدا طلبا للحصول على ترخيص بتسويق لقاحها المضاد لكورونا المستجد في الولايات المتحدة، مما سيتيح إذا ما سارت الأمور على ما يرام في بدء عمليات التطعيم خلال ديسمبر المقبل.

وقال بورلا في تصريحات نقلتها عنه تقارير محلية وعالمية، اليوم الأربعاء، «نحن قريبون جدا من تقديم طلب ترخيص طارئ».
ولم يؤكد المدير العام لفايزر أو ينف ما إذا كان تقديم الطلب سيتم هذا الأسبوع، علما بأنه قال سابقا إن الطلب سيقدم على الأرجح في الأسبوع الثالث من نوفمبر الجاري، أي هذا الأسبوع.

يذكر أن الترخيص الطاريء هو تصريح مؤقت أو مشروط تمنحه وكالة الأدوية الأمريكية «إف دي إيه» للتصدي لحالة طارئة مماثلة لجائحة كورونا، ويمكن للوكالة أن تبطل هذا التصريح أو تعدله إذا ما ظهرت لاحقا بيانات جديدة بشأن فعالية اللقاح أو سلامته.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة