آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء 18 نوفمبر 2020

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء 18 نوفمبر 2020

يستعرض موقع «شبابيك» آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء، الموافق 18 نوفمبر 2020، في ظل كثرة القضايا المطروحة في الساحة التعليمية، والتي على رأسها زيادة رواتب المعلمين، وامتحانات الثانوية العامة الجديدة.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2020

وسوف نقدم لكم أهم القرارات والتصريحات الصادرة من الدكتور طارق شوقي وهي كالتالي:

حقيقة خصم رواتب المعلمين بسبب كورونا

نفى المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء، صحة ما تداوله بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي كمنشور يزعم إقرار خصومات على رواتب المعلمين المتغيبين جراء إصابتهم بفيروس كورونا.

وقال المركز في بيان اليوم، إنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدة أنه لا صحة لإقرار أي خصومات على رواتب المعلمين المتغيبين جراء إصابتهم بفيروس كورونا، مُشددةً على أن المنشور المتداول مزيف وغير تابع للوزارة نهائيًا، مُوضحةً أنه يتم منح المعلم الذي يثبت إصابته بفيروس كورونا إجازة استثنائية مدفوعة الأجر لمدة 14 يومًا، ويتم مدها لحين ثبوت سلبية العينة.

رئيس جديد لإدارة امتحانات الثانوية

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدكتور طارق شوقي، قرر اختيار خالد عبد الحكم، رئيسا للادارة المركزية للتعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم.

جاء ذلك ضمن حركة التغييرات والترقيات والتنقلات بين الوظائف القيادية داخل ديوان عام وزارة التربية والتعليم ، والمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية .

إطلاق قناة مدرستنا للثانوية العامة

علق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، على تساؤل أحد أولياء أمور الصف الثالث الثانوي، عن موعد تشغيل القناة التعليمية للثالث الثانوي العام.

ورد الوزير عبر أحد جروبات اولياء الأمور عبر تطبيق الواتس اب، قائلا: «أمامها أيام معدودة ويتم اطلاقها إن شاء الله».

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا