رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار مجلس الوزراء النهائي بشأن إلغاء الدراسة بسبب كورونا

قرار مجلس الوزراء النهائي بشأن إلغاء الدراسة بسبب كورونا

حسمت رئاسة مجلس الوزراء المصرية أمرها فيما يخص اتخاذ قرار بإلغاء الدراسة أو تعطيلها بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا، خاصة مع توقع موجة ثانية من الوباء.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، إن الدولة ستقوم باتخاذ قرارات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا.

قرار مجلس الوزراء بشأن إلغاء الدراسة

وعلق على غلق المدارس فى الفترة المقبلة، قائلا إن أى فصل يظهر به كورونا يتم غلقه فقط، وإن الدول الأوروبية التى قامت بعمل اغلاق تام استثنت المدارس.

وكشف أن الإغلاق بسبب كورونا أو الموجة الثانية لـ كورونا ليس قرارا سهلا، وأن لجنة الأزمات هي صاحبة قرار العودة للحظر الجزئي، وكشف أن هناك قرارات جديدة سيتم إصدارها خلال ساعات.

وأكد أن قرار الإغلاق التام يتسبب فى أضرار كثيرة، موضحا أن هناك دولا قامت بتطبيق الإغلاق التام ولم تقض على كورونا، ومصر قامت بتطبيق الإغلاق الجزئي في بداية أزمة كورونا.

أضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر لن تقلد الإغلاق التام، ولذلك قامت بتطبيق شيء مختلف ومرت الفترة الماضية بأزمات لكن تم التعامل معها.

ولفت إلى أن الإغلاق التام له خسائر، والمكاسب تكون غير محتملة بالنسبة للحد من انتشار الفيروس وذلك بعد أن تم تطبيقه فى أكثر من دولة أوروبية.

وأشار إلى أن الموجة الثانية لفيروس كورونا الثانية أكثر شراسة من حيث سرعة الانتشار وحدة الإصابة، وأن رئيس الوزراء شدد على تطبيق القانون وعلى الالتزام بالإجراءات.

وأوضح أنه سيكون هناك إجراءات جديدة لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا، وأن اليوم سيكون هناك ارتفاع في أعداد الإصابات بفيروس كورنا وستتجاوز الـ 300 حالة.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة