رسوم امتحانات أبناؤنا في الخارج 2020-2021

رسوم امتحانات أبناؤنا في الخارج 2020-2021

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الرسوم المقررة للتقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي 2020-2021.

يأتي هذا بعد أن أعلنت الوزارة فتح باب التقديم لامتحانات أبناؤنا في الخارج، وحددت مواعيد عقد الاختبارات لجميع المراحل.

رسوم امتحانات ابناؤنا في الخارج 2020

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رسوم التقدم لامتحانات الطلاب المصريين في الخارج، موضحة أن الصفوف من الأول حتى السادس الابتدائي 160 دولارا أمريكيا.

ومن الأول حتى الثالث الإعدادي 167 دولارا أمريكيا، ومن الأول حتى الثاني الثانوي 179 دولارا وتحصل الرسوم عن طريق السفارة أو القنصلية بالدولة التابع لها الطالب المتقدم للامتحان.

استمارة امتحانات أبناؤنا في الخارج

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط التقدم لامتحانات أبناؤنا فى الخارج، حيث يستطيع الطلاب التقدم إلكترونيا على موقع الوزارة من هنا.

وتعقد امتحانات أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي 2020/2021 على دورين، الدور الأول اعتبارا من يوم السبت 3 أبريل 2021، والدور الثاني اعتبارا من يوم السبت الموافق 17 يوليو 2021، وذلك طبقا للجداول التي ستصدرها الإدارة العامة للامتحانات ولا يجوز للسفارات والقنصليات إجراء أي تعديل بهذه الجداول مهما كانت الأسباب.

امتحانات أبناؤنا في الخارج هي خدمة مقدمة لأبناء الجاليات المصرية للحفاظ على دراسة المناهج المصرية بالخارج حيث تنفرد بها جمهورية مصر العربية عن جميع دول العالم، ومن خلالها يمكن للطالب فى حال عودته في أي وقت إلى أرض الوطن الالتحاق بالمدارس المصرية مباشرة.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا