القبض على مجدي يعقوب نصيف تنفيذًا لأحكام سابقة

القبض على مجدي يعقوب نصيف تنفيذًا لأحكام سابقة

ألقت قوات الأمن، اليوم، القبض على مجدي يعقوب نصيف، تنفيذًا للأحكام السابق صدورها ضده، والمتعلقة بتحرير شيكات بدون رصيد وتبديد أموال.

الحكم على مجدي يعقوب نصيف

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد أصدرت حكمًا غيابيًا بتاريخ 22 أغسطس الماضي، على رجل الأعمال مجدي يعقوب نصيف، مالك مجموعة مؤسسة الثلاثية للتصنيع والتجارة، بمدينة نصر، والبالغ من العمر 48 سنة، وموظفة في بنك القاهرة، بالسجن المؤبد، بتهمة الاستيلاء على مليار جنيه.

تهمة مجدي يعقوب نصيف

وانقضت الدعوى القضائية، المرفوعة ضد متهمين آخرين في القضية بسبب وفاتهما، وجائت التهم الموجهة إلى رجل الأعمال مجدي يعقوب نصيف، والمتهم الثاني في القضية، وهو رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، المتوفى، كما يلي:

  • الإضرار المتعمد بأموال جهة عمل المتهم الثاني، بلغت قيمتها مليار و300 جنيه، بصرفها للمتهم الثالث- مجدي يعقوب- بالتجاوز عن قيمة التسهيلات الائتمانية الممنوحة له، وبالمخالفة لتعليمات بنك القاهرة.
  • عدم سداد المتهم الثالث- مجدي يعقوب نصيف- التجاوزات القائمة في حسابات شركته، وبالتالي العزوف عن سداد قيمة الأقساط الشهرية المستحقة في حساباته، فضلاً عن وجود عجز في الضمانات المقدمة منها، الموجودة تحت يد البنك، مما أدى إلى ضياع المبلغ المذكور، والذي يمثل قيمة المديونية المستحقة على مؤسسة الثلاثية للتصنيع والتجارة.

وتمت إحالة القضية إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المذكور، بعد القبض على المتهمين وإحالتهم للنيابة، وذلك في عام 2006، ليصدر الحكم في 22 أغسطس 2020، ويتم القبض على المتهم الأول في القضية في 19 نوفمبر 2020.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا